سياسة عربية

أحياء فقيرة بمكة قد تصبح بؤرة كورونا.. ونشطاء يحذرون (شاهد)

أعلنت السلطات عزل الأحياء خوفا من انتشار كورونا - أرشيفية
أعلنت السلطات عزل الأحياء خوفا من انتشار كورونا - أرشيفية

حذر ناشطون من خطورة تفشي فيروس كورونا المستجد في مكة المكرمة، التي أعلنت السلطات فيها حظرا شاملا للتجول، إلى جانب المدينة المنورة.


وقال ناشطون ومستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الأحياء الفقيرة في مكة مثل حي النكاسة الشهير، كفيلة بأن تشكل أزمة كبيرة وبؤرة للمرض يصعب السيطرة عليها، بسبب الازدحام، ووعورة المكان، وخطورته.


ويسكن النكاسة عدد كبير من المخالفين، الذين لا يحملون أي أوراق ثبوتية، أو تصاريح، وأغلبهم من الجنسية البنغالية والبورمية.

 

اقرأ أيضا: مسابقة بجوائز مالية بالسعودية للتحفيز على البقاء بالمنازل

وبحسب النشطاء فإن أحياء النكاسة، وحوش بكر، هي الجانب المظلم لمكة المكرمة، التي تتقاطع فيها المشاريع الكبيرة، مع الأحياء العشوائية، وتشكل تحديا جديدا للسلطات إذا ما انتشر فيها الفيروس المستجد.


ولفتوا إلى أن الاعتقالات الأخيرة في السعودية لنشطاء على مواقع التواصل، ربما كانت بسبب الانتقاد لإجراءات الحكومة هناك، وللتغطية على الواقع المؤلم في النكاسة وحوش بكر.


وتداول النشطاء عددا من المقاطع المصورة من المنطقة، التي أعلنت السلطات عزلها، في إطار الإجراءات الرامية إلى السيطرة على انتشار المرض.

 


 



 



 

 

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت قبل أيام عزل أحياء في مكة المكرمة (هي: أجياد، المصافي، المسفلة، الحجون، النكاسة، حوش بكر) ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك بعد التوصيات المقدمة من الجهات الصحية المعنية بسبب انتشار فيروس كورونا.
التعليقات (2)
عربي2020
السبت، 04-04-2020 12:46 م
لا حول ولا قوة الا بالله... أين علماء السلاطين ؟ أين السيارات الفارهة؟ أين محاضرات الوعظ والارشاد التي تُلقى في المراكز والقاعات الفاخرة؟؟ هل هذه مكة أطهر بقعة على وجه الأرض؟؟؟؟؟
دنيا
السبت، 04-04-2020 11:54 ص
كيف تجلب عمالة وأنت لا توفر لها السكن اللائق بالانسان ولا تؤهلها فكريا وثقافيا حتى تستفيد متها وتفيد في الوقت الراهن و مستقبلا ... الخليجيون يجلبون عمالة من جنسيات مختلفة و يجبرون على تعلم وتكلم لغاتهم واستهلاك ثقافتهم وربما لهذا بتلاقي ناس فقدت أصالتها وثقافتها وصهاينة وملحدين ...ألخ