سياسة عربية

عمليات "نهب للمنازل"من قوات النظام السوري وإيران في إدلب

تنقل قوات النظام وداعميه الأغراض المسروقة إلى حلب ودمشق لبيعها بأسعار زهيدة- جيتي
تنقل قوات النظام وداعميه الأغراض المسروقة إلى حلب ودمشق لبيعها بأسعار زهيدة- جيتي

تقوم قوات النظام السوري والميليشيات المدعومة من قِبل إيران، بنهب المنازل والممتلكات في المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا بمحافظة إدلب.

وبحسب معلومات حصلت عليها وكالة الأناضول من مصادر محلية، فإن قوات النظام السوري تواصل نهب المنازل في المناطق التي سيطرت عليها بمنطقة خفض التصعيد في إدلب.

وتظهر في مشاهد منشورة من قِبل عناصر النظام على وسائل التواصل الاجتماعي، قيام قوات الأسد وداعميه بسرقة أبواب ونوافذ المنازل وأسلاك الكهرباء وأدوات المطابخ.

وتقوم قوات النظام السوري بجمع الممتلكات المسلوبة وسط القرى، ليتم نقل المسروقات عبر شاحنات كبيرة.

 

اقرأ أيضا: "التعفيش" يرافق قوات النظام بخان شيخون بعد السيطرة عليها

وتنقل قوات النظام وداعميه الأغراض المسروقة إلى حلب ودمشق، لبيعها بأسعار زهيدة.

وفي 5 أذار/ مارس، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب اعتبارا من 6 من الشهر ذاته.

وجاء الاتفاق على خلفية المستجدات في إدلب إثر التصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة، الذي بلغ ذروته بمقتل 34 جنديا تركيا أواخرا شباط/ فبراير الماضي جراء قصف جوي لقوات النظام السوري على منطقة "خفض التصعيد".

وإثر ذلك أطلقت تركيا عملية "درع الربيع" ضد قوات النظام السوري في إدلب.

التعليقات (2)
هذا حالهم
الأربعاء، 01-04-2020 05:59 م
هذه هي صفات ابن انيسة واتباعه كما هي صفات علوج العرب واتباعهم عصابات لصوص حقيرة لا يتورعون عن سرقة دجاجة او حبل غسيل او عمليات نشل في الاسواق و خلال زحام المواصلات اذا انحدر بهم الحال و فقدوا السلطة
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 01-04-2020 03:25 م
عصابات الاسد ارذل المخلوقات على الارض و جرائمهم تفوق التصور و لكن ترى دولا مثل الجزائر تريد ارجاع هذا النظام القاتل و المجرم الى جامعة الدول العربية يعني يريدون تكريم القاتل على جرائمه ، يسقط حكم العسكر

خبر عاجل