اقتصاد دولي

ترامب مستعد للوساطة بين روسيا والسعودية لإنهاء حرب النفط

ترامب: أجريت مباحثات "عظيمة" مع ولي العهد السعودي والرئيس الروسي- جيتي
ترامب: أجريت مباحثات "عظيمة" مع ولي العهد السعودي والرئيس الروسي- جيتي

أعلنت الحكومة الأمريكية عن محادثات جديدة بين واشنطن وموسكو حول تداعيات حرب النفط السعودية-الروسية.

 

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية، إن الوزير دان برويليت أجرى، الثلاثاء، محادثات عبر الهاتف مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك بشأن التراجع الحاد في أسعار النفط.

 

وقالت الوزارة إن الاتصال جاء بعد يوم من اتفاق الرئيس دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية على أن يناقش الوزيران التراجع الذي تشهده أسواق النفط العالمية.

وتراجعت أسعار النفط بشدة بسبب القيود المفروضة على السفر للحد من انتشار فيروس كورونا ونتيجة للصراع بين روسيا والسعودية حول حصة كل منهما في سوق النفط.

 

اقرأ أيضا: النفط يلتقط أنفاسه من قاع 2002 بعد محادثات بوتين وترامب

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الطاقة الأمريكية، شايلين هاينس، أن الوزيرين أجريا "محادثات بناءة بشأن الاضطرابات الراهنة في أسواق النفط العالمية".

 

وفيي السياق، أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، استعداده للتوسط بين السعودية وروسيا لوقف حرب أسعار النفط الدائرة بين البلدين والتي أدت إلى انهيار أسعار  الخام.

وخلال مؤتمره الصحفي اليومي في البيت الأبيض حول تطورات مكافحة وباء كورونا في الولايات المتحدة قال ترامب إن "البلدين يناقشان ذلك وسأنضم إليهما في الوقت المناسب إذا لزم الأمر"

وأضاف أنه بحث مطولا هذا الملف مع كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك خلال مكالمتين هاتفيتين في الأيام الأخيرة.

وقال: "أجرينا حوارا ممتازا مع الرئيس بوتين. أجرينا حوارا ممتازا مع ولي العهد".

التعليقات (0)

خبر عاجل