سياسة عربية

اعتقال ناشط سعودي شهير بسبب تغريدات نشرها قبل 7 أعوام (صور)

وحتى صباح الأحد لم يصدر أي تعليق على نبأ اعتقال "أبو نورة" من قبل السلطات أو عائلته- حسابه عبر تويتر
وحتى صباح الأحد لم يصدر أي تعليق على نبأ اعتقال "أبو نورة" من قبل السلطات أو عائلته- حسابه عبر تويتر

قال ناشطون سعوديون، إن السلطات اعتقلت ناشطا شهيرا، بعد تحريض أحد المحاميين البارزين عليه، مستخدما تغريدات تعود إلى سبع سنوات للوراء.

 

وذكر ناشطون، أن محمد الفوزان، المعروف بلقب "أبو نورة"، قُبض عليه، في أعقاب حملة شنها ضده المحامي المقرب من السلطة، عبد الرحمن اللاحم.

 

ونشر اللاحم صورا لتغريدات، كان "أبو نورة" نشر غالبيتها في العام 2013، وحملت نقدا صريحا لحكم الملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز.

 

وتوعّد اللاحم بأنه سيلاحق من أسماهم "مشاهير الفلس"، وعلى رأسهم "أبو نورة"، قائلا إن هناك اثنين آخرين، هما -بحسب ناشطين- "منصور الرقيبة، و"أبو بجاد الهارف المطيري".

 

ولم يتوقف تجاوب السلطات مع اللاحم على اعتقال "أبو نورة"، إذ صدر قرار بمنع المشاهير من مرافقة الجهات الأمنية في مهامها، واقتصار ذلك على وسائل الإعلام الرسمية.

 

وحتى صباح الأحد، لم يصدر أي تعليق على نبأ اعتقال "أبو نورة" من قبل السلطات، أو عائلته.

 

وكان حساب "معتقلي الرأي"، ذكر أن السلطات اعتقلت 4 أشخاص على خلفية نشرهم فيديوهات عن كورونا، عُرف منهم الداعية خالد الشهري، الذي رأى أن الفيروس "عقاب من الله".

 

اقرأ أيضا: السعودية تعتقل 3 أشخاص بتهمة "الإرجاف الديني" بسبب كورونا

 

 

التعليقات (2)
محمد قذيفه
الأحد، 29-03-2020 09:46 ص
الثقة والمحبة لا يسمحان لك بالتدخل في اراء الاخرين وافكارهم لا من الناحية القانونية ولا من الناحية الشرعية ولا من الناحية الانسانية ولا من الناحية المنطقية ،تخلف وبداوة
مصري
الأحد، 29-03-2020 08:47 ص
لعنة الله علي هؤلاء المحامين كلاب السلطة المجرمين .