سياسة عربية

بري يهدد بتعليق تمثيله بالحكومة اللبنانية.. لهذ السبب

يحظى بري بقاعدة تأييد قوية وسط جاليات المغتربين اللبنانيين الكبيرة في الخارج- جيتي
يحظى بري بقاعدة تأييد قوية وسط جاليات المغتربين اللبنانيين الكبيرة في الخارج- جيتي

هدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري السبت، بتعليق تمثيل ومشاركة حركة "أمل" التي يترأسها، في الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب.


وقال بري زعيم حركة "أمل" الشيعية في بيان صادر عن مكتبه "إذا بقيت الحكومة على موقفها إزاء موضوع المغتربين، لما بعد يوم الثلاثاء المقبل فسنعلق تمثيلنا بالحكومة"، في إشارة لعدم التحرك الحكومي لإعادة المغتربين العالقين خارج البلاد، في ظل تفشي وباء فيروس كورونا.


وتابع بري، في بيان: "أما وقد بلغ السيل الزبى بالتنكر لنصفنا الآخر، لا بل للقطاع الاغترابي الذي جعلنا إمبراطورية لا تغيب عنها الشمس بالعطاء والفكر وحتى بالعملة الصعبة، لذا إذا بقيت الحكومة على موقفها إزاء موضوع المغتربين لما بعد يوم الثلاثاء، فسنعلق تمثيلنا بالحكومة".


وبري من الشخصيات الأكثر نفوذا في لبنان، وعيّن وزير المالية وآخرين في الحكومة التي تواجه أزمة مالية، وسيصيبها الشلل إذا سحب بري دعمه لها.

 

اقرأ أيضا: فلسطينيو لبنان يحصنون مخيماتهم لمواجهة "كورونا"


ومثل جميع كبار الساسة في لبنان، يحظى بري بقاعدة تأييد قوية وسط جاليات المغتربين اللبنانيين الكبيرة في الخارج.


وكان وزير الخارجية ناصيف حتي، قال الخميس الماضي، إنه "ينبغي على اللبنانيين الموجودين في الخارج الخضوع للفحص، للتأكد من أنهم غير حاملين للفيروس قبل أن يتسنى لهم ركوب الطائرة للعودة".


ويطالب عدد من المغتربين اللبنانيين بالعودة إلى لبنان لملازمة الحجر الصحفي في بلدهم، إلا أن السلطات اللبنانية ترفض استقبالهم، قبل تأمين فحص بشأن احتمال إصابتهم بالفيروس.


وانتقد السياسي اللبناني سمير جعجع الحكومة لهذا السبب أيضا، اليوم السبت، معربا عن قلقه من أن الدول التي تتصدى للتفشي ستعطي الأولوية لعلاج مواطنيها على حساب المغتربين.

التعليقات (1)
rmb
الأحد، 29-03-2020 08:37 ص
ههههههه قال امبراطورية لا تغيب عنها الشمس. يحسسك كأنه يوليوس قيصر . يا أخي السياسيين اللبنانيين معهم أمراض نفسية.