سياسة عربية

إصابات بالضفة ومستوطنون يهاجمون قرية ويقطعون أشجارا

قطع مستوطنون مئات أشجار الزيتون، بين محافظتي بيت لحم والخليل- جيتي
قطع مستوطنون مئات أشجار الزيتون، بين محافظتي بيت لحم والخليل- جيتي

أصيب عدد من الفلسطينيين السبت، خلال مواجهات اندلعت بمدن متفرقة بالضفة الغربية، أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للضفة المحتلة وشنه حملة مداهمة، إلى جانب اعتداءات منفصلة من قبل المستوطنين.


وذكر منسق المقاومة الشعبية بقرية "كفر قدوم" مراد شتيوي لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين إسلام (14 عاما) وليث عبد الرحيم علي (14 عاما) من القرية شرق مدينة قلقيلة، موضحا أن "جنود الاحتلال أطلقوا وابلا من الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط".


وأشار شتيوي إلى أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا أيضا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بينهم رضيعة ومسنة، مؤكدا أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص تسعة خزانات مياه على أسطح المنازل ودمرتها.


وفي مدينة الخليل، أصيب فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، والعشرات بالغاز المسيل للدموع، إضافة لاعتقال ثلاثة مواطنين، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في قرية "التوانة" بمسافر يطا.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتداءات بالضفة الغربية (شاهد)


وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت من القرية قصي خليل عيسى ربعي (24 عاما)، وشادي إياد حسين ربعي (23 عاما)، ووجدي جمال محمد عيسى ربعي (21 عاما).


وأوضح الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز المسيل للدموع،


وفي غضون ذلك، هاجم مستوطنون السبت، قرية التوانة في مسافر يطا جنوب الخليل، ورشقوا الأهالي ورعاة الماشية بالحجارة، بحماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي.


وفي سياق متصل، قطع مستوطنون مئات أشجار الزيتون، بين محافظتي بيت لحم والخليل.


وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية إن "المستوطنين قطعوا نحو 300 شجرة زيتون في منطقة القانوب، وتعود لسمير عابد الشلالدة"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

التعليقات (0)

خبر عاجل