سياسة عربية

الجيش المصري يعقم الأزهر والكنيسة ضد كورونا (شاهد)

وكيل مشيخة الأزهر قال إن تلك الإجراءات الوقائية التي تقوم بها القوات المسلحة هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة بحسب قوله- فيسبوك
وكيل مشيخة الأزهر قال إن تلك الإجراءات الوقائية التي تقوم بها القوات المسلحة هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة بحسب قوله- فيسبوك

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، السبت، عن قيام الإدارات التخصصية بالجيش بأعمال التعقيم والتطهير الوقائي لمقار مشيخة الأزهر، ودار الإفتاء المصرية، والكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية في محافظة القاهرة.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان له على "الفيسبوك"، أن التطهير تم "من خلال عربات التعقيم المتحركة، وأطقم التطهير المحمولة لإجراء التعقيم والتطهير اللازم لتلك الأماكن ذات القدسية الدينية، والتي يتردد عليها أعداد كبيرة من أبناء الشعب المصري بمختلف أطيافه وانتماءاته".

وتضمنت أعمال التعقيم الوقائي "تطهير كافة المنشآت وواجهات المباني والممرات والأرضيات والحوائط والأسطح والمكاتب والقاعات باستخدام المواد الكيميائية المُطهرة، والتي روعي فيها كافة الخصائص الصحية الآمنة وفقا لما أقرته منظمة الصحة العالمية من خلال الأطقم المتخصصة".

 


وذكر المتحدث العسكري أن "الأطقم المتخصصة أثبتت مدى ما يتمتعون به من كفاءة واحترافية واستعداد عال لتنفيذ كافة المهام على أكمل وجه، وبذلوا قصارى الجهد من أجل تنفيذ الإجراءات الوقائية بما يحقق ضمان سلامة وأمان المواطنين المترددين من احتماليات الإصابة بأي عدوى تنفسية"، على حد قوله.

من جهته، قال وكيل مشيخة الأزهر، صالح عباس جمعة، إن تلك الإجراءات الوقائية التي تقوم بها القوات المسلحة هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة، بحسب قوله.

فيما وجّه الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الأنبا إرميا، الشكر والتقدير للقوات المسلحة لجهودها المبذولة في تنفيذ أعمال التطهير واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بجميع منشآت الدولة.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الأحد، 29-03-2020 12:52 ص
سبحان الله نفس العقلية في الجزائر ، رجال الجيش و الدرك يقومون بتعقيم بعض الاماكن تحت كاميرات التصوير من اجل الدعاية لحماية الديار ، يسقط حكم العسكر في كل مكان
ابوعمر
السبت، 28-03-2020 03:49 م
المرتزق أقصد مايسمى الجيش المصري.الأحرى أن يعقم أفراده وجنرالاته التي تتساقط كأكياس القمامة على الحاويات أكرمكم الله....عقموا مرتزقتكم أولا وجنبوهم النفوق قبل (الازهر والكنائس والمراقص)...

خبر عاجل