سياسة عربية

السعودية تعتقل 3 أشخاص بتهمة "الإرجاف الديني" بسبب كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية السبت عن تسجيل 99 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد- جيتي
أعلنت وزارة الصحة السعودية السبت عن تسجيل 99 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد- جيتي

قالت النيابة السعودية إنها "أمرت بالقبض على ثلاثة أشخاص، استغلوا وسائل التواصل الاجتماعي في التأول على الله والإرجاف الديني، بسبب فيروس كورونا".


وأضافت النيابة في بيان نشرته بموقع "تويتر" الجمعة، أن هؤلاء الأشخاص "اختلقوا مسببات عقابية، وتأثيم آثم، وإسقاطات تحريضية مدلسة، تحت طائلة المساءلة الجزائية المشددة"، دون ذكر هوية المعتقلين.

 

 

 


يأتي ذلك بعد جدل أثاره إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني، حينما كتب في تغريدة له بموقع "تويتر": "كورونا الجديد (..)، إن هو إلا نذير"، فرد عليه مغرد يدعى "ماجد": "ما أدراك أنه نذير، هل أتاك وحي من السماء، وماذا تقول فيما مضى في إنفلونزا الخنازير والطيور والسارس والجمرة الخبيثة".


وتابع "ماجد": "لو أنك تبحث وتقرأ قليلا عن مختبر باستور و د.سوزان ريفيربي وتجربة توسكيجي وفريدريك راموس واعتذار أوباما، قبل أن تتأله على الله".

 

اقرأ أيضا: خطيب سعودي يثير جدلا حول كورونا.. "عندي وحي من الله"


فعاد الإمام السعودي وعلق على رد المغرد قائلا: "نعم عندي وحي من الله (لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه)، في أكثر من موضع يخبرني بذلك، لو قرأته لفهمت وعلقت وتذكرت وأنبت".


وأعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، عن تسجيل 99 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي عدد الحالات 1203، كما تماثلت حالتان جديدتان للشفاء، وتوفي شخص رابع جراء هذا المرض.


وقال المتحدث باسم الصحة السعودية في التقرير اليومي لفيروس كورونا المستجد، إن المملكة سجلت 99 حالة جديدة ليبلغ إجمالي الحالات 1203.

التعليقات (0)

خبر عاجل