سياسة عربية

حسن نافعة: تجربة الاعتقال مكنتني من رؤية مصر الأخرى

نافعة قال إن "محنة السجن على قسوتها لن تزيدني إلا إصرارا على الحق وعلى أداء الواجب تجاه الوطن"- أرشيفية
نافعة قال إن "محنة السجن على قسوتها لن تزيدني إلا إصرارا على الحق وعلى أداء الواجب تجاه الوطن"- أرشيفية

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حسن نافعة، إن تجربة الاعتقال التي تعرض لها، ومنعه من التصرف في الأموال، مكنتنه من رؤية مصر الأخرى التي أكد أنه يستحيل التعرف عليها بدون خوض التجربة مباشرة.

وقال نافعة، في تغريدة له، السبت، على موقع "تويتر": "لم تكن تجربة الاعتقال والحبس ومنع التصرف في الأموال، على قسوتها، شرا محضا. فقد مكنتني من رؤية مصر الأخرى التي يستحيل التعرف عليها بدون خوض التجربة مباشرة".

 

 

 


وأضاف نافعة: "أحمد الله أنني خرجت منها أقوى ذهنيا ونفسيا، رغم تفاقم المشكلات الصحية"، متابعا: "أرجو أن تتاح لي الفرصة يوما ما للكتابة عنها بدقة وتجرد".

 

اقرأ أيضا: حسن نافعة يغرد من جديد بعد سجنه بمصر 6 أشهر.. ماذا قال؟

وفي أول تغريدة له عقب خروجه من محبسه، قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إن "محنة السجن على قسوتها لن تزيدني إلا إصرارا على الحق وعلى أداء الواجب تجاه الوطن".

وكان الأمن المصري قد اعتقل نافعة في 24 أيلول/ سبتمبر 2019، ضمن حملة اعتقالات واسعة ضمت بعض المعارضين من القوى المدنية، على خلفية اندلاع احتجاجات نادرة دعا لها الفنان ومقاول الجيش السابق محمد علي.

ويوم 20 آذار/ مارس الجاري، قررت السلطات المصرية الإفراج عن 15 ناشطا سياسيا، من بينهم حسن نافعة، وآخرون. ولم توضح نيابة أمن الدولة العليا سبب إطلاق سراحهم، لكن القرار أتى بعد دعوات كثيرة لتقليل الاكتظاظ في السجون كإجراء احترازي في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

6
التعليقات (6)
سماح لوك
الأحد، 29-03-2020 01:27 ص
اللهم ارزق السيسي مرض كورونا وأرسل له البعوضة التي عدبت النمرود لمدة أربعمئة سنة
جمال
السبت، 28-03-2020 08:55 م
من أعان ظالما سلطه الله عليه
الصعيدي المصري
السبت، 28-03-2020 07:58 م
الاحرار الحقيقيون مازاو معتقلين منذ سنوات .. حتى الابنودي الناصري اعتقله عبدالناصر .. وسرعان ماتم الافراج عنه .. فهل كان الابنودي ثائرا حرا ؟؟ عبدالحليم قنديبل ايضا لم يغفر له نومه في حضن الانقلاب ورغم ذلك تم سجنه ثم افرج عنه ليخرج اكثر انبطاحا وخنوعا وتملقا .. تلك عينات بعضها مثل بعض .. يدعون البطولة ويدعون انتمائهم لمباديء الحرية والعدالة فإذا به اكثر الناس عداوة للحرية والعدالة ..
رشيد
السبت، 28-03-2020 04:31 م
الخلاصة التي يجب أن تخرج بها هي "من أعان ظالما ذل على يديه"
ابوعمر
السبت، 28-03-2020 03:08 م
مادمت عرفت مصر الأخرى..وجربت معنى الاعتقال والظلم العسكري..قهل ستنبطح للجهال العساكر أم ستفر بجلدك الى المنفى الاختياري...أم ستقف كالصخرة الصماء في طريق ووجه الجهال العساكر وتقاوم .....

خبر عاجل