سياسة دولية

إيطاليا تحذر من سقوط الاتحاد الأوروبي بسبب أزمة كورونا

إيطاليا تعد من أكثر الدول تضررا بفيروس كورونا المستجد- جيتي
إيطاليا تعد من أكثر الدول تضررا بفيروس كورونا المستجد- جيتي

حذرت إيطاليا، مساء السبت، من سقوط الاتحاد الأوروبي، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وسط أزمة تعصف بالدول الأوروبية التي تعاني من حيث التعاون في مكافحة الوباء.

 

وحذر رئيس الوزراء الإيطالي، جوسيبي كونتي، من سقوط الاتحاد الأوروبي ككيان جامع، داعيا إلى عدم ارتكاب أخطاء فادحة خلال مكافحة الفيروس في القارة الأوروبية.

جاء ذلك خلال مقابلة له مع موقع "إل سول 24" الإيطالين قائلا إن "التقاعس سيترك لأبنائنا العبء الهائل لاقتصاد مدمّر".

 

اقرأ أيضا: تعرف على أسباب وقوع إيطاليا في فخ كورونا بهذا الشكل

وقال: "هل نريد أن نكون على مستوى هذا التحدي؟ إذا لنطلق خطة كبيرة، خطة أوروبية للتعافي وإعادة الاستثمار تدعم وتنعش الاقتصاد الأوروبي كله".

وأضاف: "أكثر من خلاف، حصلت مواجهة شديدة وصريحة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لأننا نعيش أزمة تسفر عن عدد كبير من الضحايا من مواطنينا وتسبب ركوداً اقتصاديا شديدا".

وتابع: "أمثل بلدا يعاني كثيرا ولا يمكن أن أسمح لنفسي بالمماطلة"، معتبرا أنه "ينبغي لنا تجنّب أن نتخذ في أوروبا خيارات مأساوية. إذا لم تُثبت أوروبا أنها على مستوى هذا التحدي غير المسبوق، فإن التكتل الأوروبي بكامله قد يفقد بنظر مواطنينا، سبب وجوده".

 

اقرأ أيضا: هكذا انتقد وزير الخارجية الإيطالي الاتحاد الأوروبي بسبب كورونا

وكان وزير الخارجية الإيطالي لويجي، دي مايو، قال الجمعة، إن بلاده تواجه حالة طوارئ صحية - اقتصادية ناجمة عن وباء فيروس كورونا، وأن بلاده "تنتظر ولاء من شركائها الأوروبيين".

وقال الوزير الإيطالي: "ننتظر الوفاء من شركائنا الأوروبيين، وننتظر قيام أوروبا بواجباتها، لأن الكلمات المنمقة لا تنفعنا".

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (0)