سياسة دولية

واشنطن تفتح باب الهجرة لأطباء لمواجهة كورونا.. وتفاعل

أكثر من 100 ألف إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة- جيتي
أكثر من 100 ألف إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة- جيتي

حثت واشنطن الأطباء المختصين الذي يعملون على علاج فيروس "كورونا" أو التخفيف من آثاره، على إجراء طلب تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي لقي تفاعلا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


وجاء في إعلان وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس الماضي: "نحن نشجع المهنيين الطبيين الذين لديهم تأشيرة لأغراض غير الهجرة، أو الهجرة الأمريكية المعتمدة (I-129 أو I-140 أو ما شابه ذلك) أو شهادة الأهلية في برنامج تبادل الزوار المعتمد (DS-2019)، وخاصة أولئك الذين يعملون على علاج أو التخفيف من آثار كوفيد-19، لمراجعة الموقع الإلكتروني لأقرب سفارة أو قنصلية لإجراءات طلب موعد للتأشيرة".

وتسارع انتشار فيروس "كورونا"، خلال الأيام الأخيرة، في الولايات المتحدة الأمريكية، لتتصدر العالم في أعداد الإصابات بالفيروس بما يزيد على 100 ألف إصابة بولاياتها المختلفة، فيما ارتفعت الوفيات لأكثر من 1700 ضحية.

 

وتوالت ردود الفعل من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الإعلان الأمريكي، فذكّر بعضهم بسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي كانت تحارب المهاجرين، وندد البعض بالإعلان باعتباره تفريغا للأطباء من بلدانهم في وقت حاجتها لهم، ونوه آخرون إلى تفاقم أزمة كورونا في الولايات المتحدة.

 

ونعرض لكم عددا من هذه الردود والتعليقات:

 

التعليقات (2)
منيف حاتم حسن مهدي
الأحد، 29-03-2020 03:34 م
مستعد للهجرة ومواجهه كورونا والعمل الانساني للاشخاص المرضى والمصابين بالمرض
منيف حاتم حسن مهدي
الأحد، 29-03-2020 03:32 م
طبيب تخدير ..مستعد للهجرة والعمل ضد كورونا