ملفات وتقارير

شارك في استطلاع لشعوب العالم عن إغلاق الحدود بسبب "كورونا"

أغلقت بعض البلدان حدودها بالفعل - CC0
أغلقت بعض البلدان حدودها بالفعل - CC0

قال بحث جديد لشركة "إبسوس" إن معظم الناس في 12 دولة رئيسية، يؤيدون إغلاق حدودهم، مع تفشي وباء كورونا المستجد، وجاءت على رأس القائمة دول آسيا والمحيط الهادئ.


وبحسب الأرقام الواردة من 12 دولة رئيسية في آذار/ مارس الجاري، قال 79% من الهنود إنهم يؤيدون إغلاق حدود البلاد، فيما قال 78% من سكان فيتنام إنهم يؤيدون الإجراء.


وفي المناطق الأخرى الساخنة من العالم، وافق 3 من كل 4 على مقترح إغلاق الحدود، على رأسها إيطاليا بنسبة 76%، والصين 73%، وروسيا 70%.


من جهة أخرى، قال غالبية في فيتنام 67% إن شخصا مقربا منهم سيصاب بالفيروس لا محالة، ووافق على ذلك 57% من الناس في المملكة المتحدة، و51% من الناس في الهند وأستراليا واليابان.

 


وكانت نسبة الارتفاع لافتة عن استطلاع مماثل أجري في فترة سابقة من شباط/ فبراير الماضي، في الدول المتقدمة، فارتفعت النسبة 31 نقطة في المملكة المتحدة، و29 نقطة في أستراليا، و28 نقطة في كندا.


وحول القلق على الوظائف في ظل انتشار المرض، كانت هنالك زيادة لافتة في إيطاليا لتصبح النسبة 63%، بارتفاع قدره 36 نقطة عن آخر استطلاع، وفي فرنسا 44% بزيادة قدرها 14 نقطة، والمملكة المتحدة 33% بزيادة قدرها 13 نقطة.


وحول ما إذا كان المرض يمثل تهديدا عاليا للبلاد، فقد وافقت معظم الدول بنسبة عالية، على خلاف كندا 32%، وروسيا 37%، والمملكة المتحدة 45%، وأستراليا 46%.


التعليقات (0)