سياسة تركية

إقامة "الجمعة" الوحيدة في مسجد بتركيا.. هكذا اصطف المصلون (شاهد)

منعت الأوقاف التركية إقامة الصلوات بالمساجد ضمن التدابير لمواجهة كورونا- ntv التركية
منعت الأوقاف التركية إقامة الصلوات بالمساجد ضمن التدابير لمواجهة كورونا- ntv التركية

احتضن مسجد المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، صلاة الجمعة الوحيدة في البلاد، بعد وقف أدائها بالمساجد في عموم البلاد للأسبوع الثاني على التوالي، بسبب فيروس كورونا.

وأقام رئيس الشؤون الدينية علي إرباش صلاة الجمعة بحضور عدد قليل من المصلين الذين حددتهم رئاسة الشؤون الدينية، وسط مراعاة اتخاذ التدابير الوقائية ضد كورونا.

 

وتظهر في الصور، طريقة اصطفاف المصلين، وهم يصلون صلاة الجمعة، ضمن الإجراءات والتدابير المتخذة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت رئاسة الشؤون الدينية في بيان، أنه مع زيادة انتشار فيروس كورونا في البلاد، لم تُقم صلوات الجمعة بالبلاد للأسبوع الثاني على التوالي، بحسب وكالة الأناضول.

 

اقرأ أيضا: هكذا بدت مساجد تركيا مع إلغاء "الجمعة" بسبب كورونا (شاهد)

وأضافت: "انطلاقا من رغبتنا في مواصلة أداء صلاة الجمعة بالمساجد، وتخفيف الحزن الناجم لدى شعبنا جراء وقف صلاة الجمعة ولو قليلا، فإننا أقمنا صلاة الجمعة في مسجد وحيد في تركيا، وهو مسجد مجمع الرئاسة بأنقرة".

وتابعت قائلة: "إن رئيس الشؤون الدينية علي إرباش أقام صلاة الجمعة في المسجد بحضور عدد قليل من المصلين الذين حددتهم رئاسة الشؤون الدينية، وسط مراعاة اتخاذ التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا".

وكان إرباش قد أعلن بتاريخ 16 آذار/ مارس الجاري إيقاف صلوات الجماعة في مساجد البلاد، حتى إشعار آخر، لتجنب انتشار فيروس كورونا الجديد.

 

 

 

 




 

 

التعليقات (0)