طب وصحة

إسرائيل تسجل عاشر وفاة بكورونا.. والإصابات ترتفع

أعداد المصابين بكورونا في إسرائيل ارتفعت إلى 3035- جيتي
أعداد المصابين بكورونا في إسرائيل ارتفعت إلى 3035- جيتي

ارتفع عدد الوفيات في إسرائيل جراء فيروس كورونا المستجد إلى 10 وفيات، الجمعة، بعد وفاة مصابين مسنين بالفيروس، كانا يتلقيان العلاج في المستشفيات.


وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 3035، بينهم 49 حالة خطيرة، و60 في حالة متوسطة، وحالة 2838 طفيفة،  في حين تماثل 79 شخصا للشفاء.


من جهة أخرى، فرضت السلطات الإسرائيلية حجرا صحيا على أكثر من 200 طالب وطالبة جامعيين يتعلمون في الأردن، عادوا مؤخرا.


وبحسب موقع "مكان" الإسرائيلي (هيئة البث الإسرائيلية)، نقل الطلاب إلى الحجر الصحي في عدة فنادق بإدارة قيادة الجبهة الداخلية "بوتيك سي اوف جليلي" في (طبريا)، و "بريما بارك" في القدس.

 

وكشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل ترتفع بشكل كبير، محذرة من "تسونامي" جديد خلال أيام، بفعل سرعة انتشار الوباء القاتل.


اقرأ أيضا: مصادر عبرية: دول خليجية توفر لإسرائيل أجهزة كشف كورونا

وقال مسؤول كبير في وزارة الصحة الإسرائيلية، إن عدد المصابين بفيروس كورونا، في إسرائيل، يتضاعف كل 3 أيام.
ورجّح مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان توف، في لقاء مع اللجنة البرلمانية لمواجهة كورونا، ارتفاع عدد الحالات الحرجة نتيجة الفيروس، إلى 200، في غضون أسبوع.

 

وحتى منتصف ليلة الخميس/ الجمعة، أصاب كورونا قرابة 530 ألف شخص حول العالم، توفي منهم مايزيد على 23 ألفا و700، فيما تعافى أكثر من 122 ألفا.

وما زالت إيطاليا متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بواقع 8 آلاف و215، فيما تصدرت الولايات المتحدة، من حيث عدد الإصابات، بعد ارتفاع الحصيلة، الخميس، إلى أكثر من 82 ألف مصاب.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 27-03-2020 08:28 ص
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين و ارنا فيهم قدرتك يا قوي يا عزيز .