سياسة دولية

نتنياهو يستحضر خروج اليهود من مصر ويدعو للصمود أمام كورونا

نتنياهو قال: إذا صمدنا أمام فرعون فسنصمد أمام فيروس كورونا- جيتي
نتنياهو قال: إذا صمدنا أمام فرعون فسنصمد أمام فيروس كورونا- جيتي

استذكر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو قصة خروج بني إسرائيل من مصر، وربط تلك الأحداث، بما تواجهه إسرائيل من تفشي لفيروس كورونا حين قال، "إذا صمدنا أمام فرعون فسنصمد أمام فيروس كورونا".

وأضاف نتنياهو في تغريدة على حسابه بتويتر: "شهر نيسان الذي يبدأ هذه الليلة حسب التقويم اليهودي والذي يرمز إلى شهر الخروج من مصر، يذكّرنا بأن شعبنا قد صمد أمام العواصف الشديدة، مما يعطينا القوة والأمل، فإذا صمدنا أمام فرعون، سنصمد أمام فيروس #كورونا أيضًا".

pic.twitter.com/SFLwYRdAFl

وتابع في تغريدة منفصلة: "لا يمكن لأحد أن يقول لكم متى بالضبط ستنتهي أزمة الكورونا، لكننا قد بدأنا في التفكير عن اليوم التالي وقد شكلنا فريقًا يُعنى بالتخطيط للخروج من الأزمة يضم خير الأدمغة وبمجرد خروجنا منها سنعمل على إعادة تأهيل اقتصادنا على وجه السرعة وبعون الله سنعاود حياتنا الطبيعية".

 

وأضاف: "العالم يشهد تنافسًا شديدًا بل وحشيًا وشرسًا للحصول على المعدات الطبية بمعنى الملابس الواقية وأجهزة التنفس الاصطناعي. لقد أنشأنا غرفة عمليات وطنية يقودها رئيس جهاز الموساد تقوم بشراء المعدات الطبية اللازمة في الخارج، وكذلك تدعم الإنتاج المحلي في البلاد للمعدات المطلوبة".

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) March 26, 2020

 

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية الخميس، تسجيل سادس وفاة بفيروس كورونا في إسرائيل.
وكشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل ترتفع بشكل كبير، محذرة من "تسونامي" جديد خلال أيام بفعل سرعة انتشار الوباء القاتل.

وقال مسؤول كبير في وزارة الصحة الإسرائيلية، إن عدد المصابين بفيروس كورونا، في إسرائيل، يتضاعف كل 3 أيام.

ورجّح مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان توف، في لقاء مع اللجنة البرلمانية لمواجهة كورونا، ارتفاع عدد الحالات الحرجة نتيجة الفيروس، إلى 200، في غضون أسبوع.

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 26-03-2020 04:33 م
اعتقد انه يجب علي السيسي كلب تل ابيب في مصر ان يقدم اعتذار علي طرد مصر لأجداده اليهود مع دفع التعويضات اللازمة من دماء فقراء المصريين .