طب وصحة

صحة غزة: لا إصابات جديدة بكورونا ومئات غادروا الحجر

الصحة قالت إن 144 شخصا خضعوا لفحص كورونا وأن الإصابات سجلت لشخصين فقط- جيتي
الصحة قالت إن 144 شخصا خضعوا لفحص كورونا وأن الإصابات سجلت لشخصين فقط- جيتي

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أنها لم تسجل إصابات جديدة بفيرس كورونا، مؤكدة أنها كثفت إجراءات البحث المخبري للعائدين والمخالطين للمصابين، بهدف الكشف عن أي تفشي جديد للمرض الذي يجتاح العالم.


وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن 144 شخصا خضعوا للفحص المخبري منذ بدء الإجراءات الأخيرة في غزة لمنع تفشي المرض، مؤكدا أن الإصابات وقفت عند الحالتين اللتين أعلن عنهما سابقا، وأن حالتهما الصحية جيدة.


وشدد القدرة على أن الصحة أنهت الحجر الصحي المنزلي لـ 1341 من العائدين لقطاع غزة والذين لم تظهر عليهم أية عوارض صحية، بينما تنتهي إجراءات الحجر عن 1367 آخرين الخميس المقبل.

 

اقرأ أيضا: هآرتس: إسرائيل تتذوق عذابات غزة بفعل إجراءات كورونا

ولفت المسؤول الطبي، إلى أن الصحة بغزة تعيش ظروفا قاسية انعكست على جميع المرافق التي تعاني من نقص 39 بالمئة من الأدوية الأساسية و23% المستهلكات الطبية و 60% من مستلزمات المختبرات وبنوك الدم اضافة الى شح المواد الخاصة بفحص فيروس كورونا الأمر الذي يتحمله الاحتلال الإسرائيلي.


وطالب القدرة الأمم المتحدة باتخاذ إجراءاتها العاجلة لتزويد القطاع بمستلزمات مواجهة هذا الفيروس، حاثا الفلسطينيين على اتباع أقصى درجات الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات الخاصة والتعليمات للحد من تفشي كورونا.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم