صحافة تركية

يني شفق: هكذا يتخلص نظام الأسد من مصابي "كورونا"

المرصد السوري كشف وجود 62 إصابة بكورونا في سوريا- جيتي
المرصد السوري كشف وجود 62 إصابة بكورونا في سوريا- جيتي

قالت صحيفة تركية، إن النظام السوري، يتستر على وجود عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا في سوريا، ويلجأ للتخلص منها.

وذكرت صحيفة "يني شفق" التركية، في تقرير ترجمته "عربي21"، أن فيروس كورونا ينتشر بصمت في سوريا، وقد توفيت عدد من الحالات، في مناطق سيطرة النظام السوري، لاسيما في تلك الأماكن التي تصل إليها الميليشيات الإيرانية.
 
وتطرقت الصحيفة التركية، إلى ما أفاد به رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان، وجود 62 إصابة بفيروس كورونا في طرطوس واللاذقية ودمشق وحمص، مشيرة إلى أن الأرقام الحقيقية تتجاوز هذا العدد بكثير.
 
وقال المرصد السوري، إن المصابين بالفيروس هم أشخاص كانوا على اتصال بالمليشيات والزوار من إيران والعراق، ولكن النظام السوري يخفي الحالات.
 
ونقلت الصحيفة التركية، عن مصادر أن نظام الأسد، يكافح فيروس كورونا بطرق وصفتها بـ "المروعة".

 

اقرأ أيضا: صور فضائية لقبور جماعية.. هل تشتري إيران دواء إسرائيليا؟
 
وأوضحت أن النظام السوري يقتل المرضى الذين يشتبه في إصابتهم بكورونا في مستشفى المجتهد والمواساة بدمشق، عبر حقنهم بكمية كبيرة بالمخدر، وذلك بسبب عدم وجود الإمكانية لوضعهم تحت الحجر الصحي.
 
ونقلت المصادر ذاتها، أن ممرضتين، نقلت إليهما العدوى من أحد عناصر الميليشيات الإيرانية بعد إحضاره إلى المستشفى، وتم التخلص منهما بذات الطريقة.
 
ونقلت "يني شفق" عن مصادر أخرى، بأن عددا كبيرا من الأشخاص، لقوا حتفهم، بعد إصاباتهم بفيروس كورونا في منطقة دير الزور، والتي يتواجد فيها الميليشيات الإيرانية بكثافة.
 
وأشارت إلى أن الأطباء يلجأون إلى كتابة تقارير الوفاة تتضمن ملاحظات تشخيصية مثل "التهاب الرئة" و"الفشل الكلوي"، بسبب نقص البنية التحتية الطبية.
 
وأضافت أنه تم حظر مراسم التعزية لأولئك الذين فقدوا أرواحهم في دير الزور.
 
ولفتت الصحيفة، إلى أن باكستان شخصت 6 إصابات وصلوا إليها قادمين من سوريا.

 
التعليقات (3)
محمد يعقوب
الأحد، 15-03-2020 10:15 م
أقول للوحش بشار، لكل ظالم نهاية. وستكون نهايتك أنت وكل أسرتك ألسحل على شوارع سورية كلها، حتى تتقطع جثتك الخبيثة قطعا قطعا. لن يدوم بوتين في حمايتك من غضب الشعب السورى الذى قاسى ألأمرين من عائلتك النجسه المجرمة.
انس العبدالله
السبت، 14-03-2020 10:16 م
بعين الله.
ناقد لا حاقد
الجمعة، 13-03-2020 10:06 م
نظام الاسد نظام مجرم و فاسد و لا يتمتع باي ضمير او انسانية