سياسة عربية

اعتقالات في القدس.. واعتداءات للمستوطنين في الخليل

اعتقالات في الضفة- وفا
اعتقالات في الضفة- وفا

اعتقلت قوات الاحتلال مساء الأربعاء، امرأة فلسطينية من مدينة القدس المحتلة، مع نجلها وشابين آخرين، واعتدت عليهم بالضرب المبرح أمام أحد مراكز الاحتلال بالمدينة.

واعتقلت الشرطة والدة الأسير يزن عبيد لدى خروجها من مبنى البريد بالقدس، وحاولوا اعتقال ابنتها، وتصدى لهم الشبان للحيلولة دون ذلك.

في السياق ذاته، مددت محكمة الاحتلال الأربعاء توقيف ثلاثة شبان مقدسيين، هم عماد ومالك أبو سنينة ورشيد الرشق، إلى يوم الأحد المقبل.

ومددت المحكمة توقيف الشابين صلاح الرازم ونورس أبو غزالة إلى يوم الأحد المقبل. وكانا اعتقلا ليلة أمس من منزلهما في حارة السعدية بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

 

اقرأ أيضا: عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال شمال الضفة

 

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال اليوم منزل الشاب محمد صندوقة في شارع الواد بالبلدة القديمة بالقدس، وقامت بتفتيشه وترك استدعاء له.

وفي الخليل أصيبت سيدة وشاب برضوض إثر اعتداء المستوطنين عليهما، في منطقة وادي الحصين شرق المدينة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن سيدة في الثلاثينيات من العمر، والشاب مهند خلوي الجعبري أصيبا برضوض، جراء اعتداء مجموعة متطرفة من المستوطنين عليهما في هجوم على منازل المواطنين في منطقة وادي الحصين، المحاذية لمستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين.

 

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، منزلين وبركسين للأغنام شرق بيت لحم.

وشنت قوة من جيش الاحتلال يرافقها آليات عسكرية حملة هدم لمنشآت منشآت المواطن حازم أبو محيميد، مشردة بذلك عائلته المكونة من ثمانية أفراد.

وذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن قوات الاحتلال هدمت منشأتين سكنيتين وبركسين للأغنام، تعود لأبو محيميد في منطقتي "بيت تعمر" و"البادية الشرقية" شرق بيت لحم.

 

وفي نابلس، اقتحمت قوة للاحتلال وسط المدينة، واعتقلت الشاب زيد صوافطة، بعد دهم منزله وتفتيشه والتخريب في محتوياته، كما احتجزت عدة عمال يعملون في المخابز الموجودة بالشارع.

وفي حوارة جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين الجريحين جراء اعتداء المستوطنين عليهما في بلدة حوارة أمس، وهما الشاب وعد غازي المختار والشاب صلاح وائل خموس، وذلك بعد دهم منزليهما.

وفي طوباس، دهمت قوة من جيش الاحتلال منزل الشاب قصي مجدي عبد الرازق، واعتقلته واقتادته لمكان مجهول، فيما اقتحمت قوة للاحتلال منطقة البساتين في مدينة جنين، دون أن يبلغ عن أي اعتقال قبل انسحابها اتجاه حاجز الجلمة العسكري.

التعليقات (0)

خبر عاجل