منوعات تركية

قناة روسية: بوتين "أحرج" أردوغان بهذا الشكل.. ولكن (شاهد)

أردوغان التقى بوتين في موسكو واتفقا على وقف إطلاق النار- جيتي
أردوغان التقى بوتين في موسكو واتفقا على وقف إطلاق النار- جيتي

نشرت وكالة حكومية روسية، مقطع فيديو يتضمن موقفا اعتبرت أنه محرج للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو، إلا أن صحفا تركية ردت بتوضيح ذلك بفيديو آخر.


وتناولت ما إن كان بوتين قد تعمد "إهانة" أردوغان بالشكل الذي ظهر في الفيديو أم لا.


ويظهر في الفيديو الذي نشرته وكالة ??????-1 (روسيا-1) التلفزيونية، انتظار أردوغان والوفد المرافق له نحو دقيقتين عند باب قاعة في الكرملين قبل السماح لهم بالدخول للقاء بوتين.

 

اقرأ أيضا: هذه أبرز نقاط اتفاق روسيا وتركيا بالشمال السوري (خريطة)

وطلب من أردوغان والوفد المرافق له الانتظار قبل الدخول إلى بوتين، ما دفع الرئيس التركي بعد انتظار أكثر من دقيقة إلى الجلوس على أحد المقاعد الموجودة في القاعة.


وعنونت الوكالة الفيديو بـ"أردوغان ينتظر بوتين تحت صورة سوفوروف"، وهو قائد عام سابق في الإمبراطورية الروسية، وخاض عدة حروب ضد العثمانيين في عام 1773.


وأثار الفيديو استياء كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا وسوريا. 

 

 

رد تركي

 

إلا أن فيديو آخر ظهر في الصحافة والمواقع التركية، يوضح أن بوتين الذي كان في الطرف المقابل من الباب كان ينتظر أردوغان واقفا على قدميه المدة ذاتها، في إشارة إلى أن البروتوكول يستوجب ذلك، من دخول الضيف عليه بعد تأكد وصول المضيف الرئيس الروسي، وأن الأخير لم يتعمد إهانة نظيره التركي.

 

 

التعليقات (1)
ساشا
الإثنين، 09-03-2020 03:58 م
مين المرضى الدين يصنعون مثل هذه الأشياء وهل يجرء بوتن على اهانة أردوغان ويكفي ان الخروف قاله بحبك وحرفوها للأناقة وكأن الخروف بيفهم في الأناقة خلونا ساكتين فيه قصص وحكايات غريبة تخليك تفطس ...

خبر عاجل