منوعات تركية

دفتر أسود يحمله أردوغان بكل اجتماعاته.. ما قصته (شاهد)

أردوغان يعرف عنه حبه للكتب ودعمه لإنشاء المكتبات- جيتي
أردوغان يعرف عنه حبه للكتب ودعمه لإنشاء المكتبات- جيتي

اهتمت وسائل إعلام تركية، بدفتر أسود لاحظت عدساتها أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصطحبه في كل اجتماعاته ونشاطاته.

ونشرت وسائل الإعلام، صورا للدفتر الأسود،وأشارت إلى أن أردوغان يحضره معه في جميع لقاءاته المهمة واجتماعاته.

 

ولفت إلى أن الدفتر ذا الغلاف الأسود، يستخدمه أردوغان بطبيعة الحال لتدوين ملاحظاته فيه، ومتابعة التطورات من خلال سؤال وزرائه عن الملاحظات التي سجلها في وقت لاحق.

 

اقرأ أيضا: أردوغان بذكرى ميلاده: هكذا اشتريت أول كتاب في حياتي

ولكن اللافت في الأمر، حضور الدفتر الأسود دائما في اجتماعات الرئيس التركي، منذ اليوم الأول من حياته السياسية، وتمسكه به وعدم الاستغناء عنه،  بجهاز لوحي ذكي أو هاتف متطور، مفضلا الطريقة التقليدية لكتابة الملاحظات، مسجلا فيه كل ما يتعلق بالتاريخ السياسي لحزب العدالة والتنمية.

 

وذكرت صحيفة "ملييت" أن أردوغان يحرص على إحضار الدفتر الأسوده معه في اجتماعات الكتلة البرلمانية لحزبه، ولكن التطور اللافت، هو اصطحابه لثلاثة أقلام معه (أسود واحمر وأزرق).

 

وأشارت إلى أنه لوحظ أن أردوغان، كان يدون ملاحظاته حول آراء النواب، في الدفتر الأسود، وقام بتغيير الأقلام باستمرار، فمنها من سجلها باللون الأحمر، ومنها بالأقلام الأخرى، ولكن لم يتمكن أحد من سؤال الرئيس التركي لماذا يفعل ذلك.

 

وعلق المشاركون في الاجتماع أنه في حال تم إعطاء إشارات خاصة حول أي من المواضيع، فسيتم تبليغها إلى الوزير المعني وبيروقراطيي الرئاسة، وفق أهميتها.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن أردوغان يستهلك دفترين بالشهر لكتابة ملاحظاته فيها، الذي يصطحبه معه في مجلس الوزراء، واجتماعات الحزب الحاكم.

 

وأكدت أن الملاحظات المدونة بالدفتر، يتم إرسالها إلى الوزراء المعنيين، الذين يتواصلون مع النائب الذي سجلت حوله ملاحظة أيضا.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يستعد لافتتاح مكتبة تركية تضم 4 ملايين كتاب مطبوع

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
ابو العلا
الأربعاء، 11-03-2020 08:58 ص
يحمدو الله بعض الحكام ما بيفكو الخط اذا فكو ما بيفهمو!
لمياء
الإثنين، 09-03-2020 07:28 م
قال تعالى ن والقلم وما يسطرون أقسم الله بالقلم لعظمته فكيف لا يعمل بها من يقدس كلام الله ليحفظ ما لديه من الزمن والهكر ومن كيد الكائدين
mohamed
السبت، 07-03-2020 09:18 م
ربما السيد اردوغان يعتبر السجل الاسود أئمن وأضمن من الادوات الإلكترونية المعرضة للإختراقات . والله إنه بالفعل رجل دولة عظيم

خبر عاجل