سياسة عربية

حزب الله العراقي: أدلة على تورط مسؤولين بقتل سليماني والمهندس

المهندس وسليماني- فارس
المهندس وسليماني- فارس

كشفت كتائب حزب الله في العراق عن تورط مسؤولين رفيعين في الدولة، في عملية اغتيال قائد فيلق القدس بحرس الثورة الإيراني، قاسم سليماني، ونائب قائد الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس.


واتهمت الكتائب في بيان لها، إحدى الرئاسات بالعراق مع رئيس المخابرات بالمساعدة في قتل سليماني والمهندس، وأبدت استعدادها لتقديم الأدلة لرئيس الوزراء السابق، عادل عبد المهدي حصرا.


وقالت في نص بيانها الذي نشر على موقعها الرسمي، "إن كان هناك شك في ضلوع الكاظمي بقتل قادة النصر، فالمعلومات المتوافرة لدى أحد قادة الأجهزة الأمنية، (وهو الذي تحدث بالأمس) تنفي ذلك الشك، وتؤكد أنه متورط بذلك، وأن تلك الجريمة التاريخية قد تمت بعلم إحدى الرئاسات الثلاث التي سهلت هذا العمل الجبان".

وتابع: "نحن مستعدون لتقديم ما لدينا من معلومات عن هذا الموضوع لشخص السيد عادل عبد المهدي حصرا".


اقرأ أيضا: مخابرات العراق تصعّد ضد موالين لإيران.. ما حقيقة الاعتقالات؟

وتصاعدت حدة التوتر بين جهاز المخابرات العراقي ومليشيا "كتائب حزب الله"، بعد اتهامات وجهتها الأخيرة إلى مصطفى الكاظمي رئيس "الجهاز" بمساعدة أمريكا في اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس قبل شهرين.

وبعد إصدار المخابرات بيانا شديد اللهجة نفت فيه ضلوع الكاظمي في عملية الاغتيال، ووصفت "كتائب حزب الله" بأنها خارجة عن القانون، أفادت مواقع محلية بحملة اعتقالات نفذها الجهاز الأمني العراقي ضد المليشيا الموالية لإيران.
التعليقات (0)

خبر عاجل