سياسة عربية

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بالضفة ويهدم منزلا بالقدس

هدم الاحتلال منزلا يعود للمواطن الفلسطيني رامي صبيح الخطيب في بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة- وفا
هدم الاحتلال منزلا يعود للمواطن الفلسطيني رامي صبيح الخطيب في بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة- وفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح الثلاثاء، حملة اعتقالات بحق الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وهدمت آليات الاحتلال العسكرية منزلا لفلسطيني في بلدة حزما بالقدس المحتلة.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، عددا من الفلسطينيين من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.


وأوضحت أنه "جرى اعتقال ثلاثة مواطنين من بلدة العيسوية شمالي القدس المحتلة بعد مداهمة منازلهم وهم: محمد عصمت عبيد، ومحمد أيمن عبيد، وعلي عبيد (سينية)، فيما تم استدعاء الشاب إياس عبيد للتحقيق معه".

 

وتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للعيسوية اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، هي الأعنف منذ الأسابيع، بحسب وكالة "وفا".

 

وأفادت بأن عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا بلدة العيسوية، وتمركزوا في حي عبيد ونكلوا بالمواطنين، وأغلقوا عدة طرقات، وسط إطلاق قنابل الصوت.

 

وتابعت: "في طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: يوسف محمد زقوت، وباسل عصام عيد، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما".

 

اقرأ أيضا: عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال شمال الضفة

وفي أريحا، داهمت  قوات الاحتلال مخيم عين السلطان، واقتحمت بعض المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، قبل أن تعتقل الفتيين رائد سائد فايق إبراهيم (15 عاما) وأمير مروان محمد الصرفندي (16 عاما) من منزليهما.


وعلى صعيد متصل، ذكرت "وفا" أن قوات الاحتلال، اعتدت، صباح الثلاثاء، بالضرب على مواطنين اثنين، واعتقلت آخر، خلال التصدي لعمليات التجريف في جبل النجمة في قصرة وجوريش جنوبي نابلس.


وقالت مصادر طبية، لـ "وفا"، إن جنود الاحتلال اعتدوا على مواطنين بأعقاب البنادق، خلال التصدي لعمليات التجريف، ما أدى إلى إصابتهما برضوض، وجرى نقلهما إلى المستشفى.


ونقلت عن شهود عيان أن "قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا على الأقل في المنطقة لم تعرف هويته بعد".

هدم منزل وتجريف أراضي


وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، منزلا يعود للمواطن الفلسطيني رامي صبيح الخطيب في بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة، وشردت قاطنيه.


وقال رئيس بلدية حزما مسلم أبو حلو لـ "وفا"، إن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس شرعت بهدم منزل الخطيب المكون من طابقين ويقطن فيه هو وزوجته وأبناؤه الـ6 في مساحة تبلغ نحو 200 متر مربع، بحجة عدم الترخيص.


وأضاف، أن قوات الاحتلال أخلت المنزل الذي يقع بالقرب من الشارع الرئيسي عند الجدار العازل الذي يقسم بلدة حزما بالقوة، وباشرت بهدم الطابق الثاني فوق مبنى مقام منذ سبعينيات القرن الماضي.

 

وتشهد البلدة بين الحين والآخر حملات دهم متواصلة، يتخللها اعتقال مواطنين وتسليم إخطارات بهدم منشآت تجارية وزراعية.

 

وفي ذات السياق، تواصل جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أعمال التجريف في جبل النجمة التابع لأراضي قريتي قصرة وجوريش جنوبي نابلس، وفق ما أفاد به شهود عيان لـ "وفا".


وشهد يوم أمس الاثنين، مواجهات بين جنود الاحتلال ونشطاء المقاومة الشعبية في المنطقة، الذين خرجوا رفضا للاستيلاء على الأراضي ولعمليات التجريف التي بدأت منذ يومين.

 

التعليقات (1)
عمر
الثلاثاء، 03-03-2020 10:09 ص
إن شاء الله يسكن الفلسطينيون في منازل الصهاينة بعد أن يهربوا. هناك احتمال بزوال اسرائيل سنة 2022. هناك حسابات قام بها الشيخ بسام جرار في سورة الكهف والاسراء وفي آخر الابحاث اصبح يقول ان هناك احتمال 99 في المئة . أبحاث الشخ بسام جرار على اليوتيوب. ان شاء الله خير.

خبر عاجل