سياسة عربية

النظام السوري يتخذ إجراءات ضد تركيا جوا.. ويهدد

النظام السوري هدد تركيا وتوعدها بسبب دعمها للفصائل المعارضة- جيتي
النظام السوري هدد تركيا وتوعدها بسبب دعمها للفصائل المعارضة- جيتي

هدد النظام السوري، صباح الأحد، بأنه سيسقط أي طيران يخترق المجال الجوي لسوريا، لا سيما شمال البلاد، في وقت تشن فيه القوات التركية غارات مكثفة على قوات الأسد.

 

وقالت وسائل إعلام رسمية سورية، الأحد، إن قوات النظام السوري أعلنت إغلاق المجال الجوي في شمال غرب البلاد أمام الطائرات والطائرات المسيرة.

 

اقرأ أيضا: انتهاء مهلة تركيا لنظام الأسد.. وهاشتاغ يتصدر "تويتر" (شاهد)

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية "سانا"، عن مصدر عسكري قوله: "سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه".

 

وقال المصدر ذاته للوكالة إنه تم إغلاق المجال الجوي فوق المنطقة الشمالية الغربية من سوريا، وخاصة فوق محافظة إدلب.

 

وأضاف: "سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية".

وهاجم تركيا بالقول: "قوات النظام التركي تستمر بتنفيذ أعمال عدوانية ضد قواتنا المسلحة العاملة في محافظة إدلب وما حولها، سواء باستهداف مواقع جنودنا أو عبر تقديم جميع أنواع الدعم للتنظيمات المسلحة المصنفة على لائحة الإرهاب وفق القانون الدولي".

 

اقرأ أيضا: تركيا تطلق اسم "درع الربيع" على عمليتها بإدلب وتعلن هدفها

ولفت المصدر إلى أن "الأعمال العدوانية التركية المتكررة لن تنجح في إنقاذ الإرهابيين من ضربات الجيش العربي السوري وهي تثبت تنصل النظام التركي من جميع الاتفاقات السابقة بما في ذلك مذكرة سوتشي".

 

يشار إلى أن القوات التركية تستهدف النظام السوري بشكل مكثف، لا سيما عقب مقتل جنود لها في إدلب السورية، في حين أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الأحد، أن اسم العملية ضد النظام هو "درع الربيع".

التعليقات (2)
مصري
الأحد، 01-03-2020 11:42 ص
نريد ان نري كيف يغلق بشار المجرم الارهابي كلب الروس الخنازير مجال سوريا الجوي الذي ترتع فيه تل ابيب كما تشاء و لم و لن تجرؤ روسيا ان تمنع تلك الطائرات من ضرب اي هدف تحددة و لو كان قاعدة حميميم .
ناقد لا حاقد
الأحد، 01-03-2020 11:33 ص
النظام السوري هو غير شرعي و لا يمتلك اي شيئ سوى لغة التهديد و الكلام الفارغ و سوف يلقنه الجيش التركي درسا في العمل العسكري ، نهايتكم قريبة يا خنازير الاسد ، طائرات الجيش التركي قادمة لسحقكم

خبر عاجل