سياسة تركية

مراسلات لـ"حزب الله" بإدلب: روسيا خذلتنا والنظام هرب

المراسلات تؤكد مقتل 9 ضمن أحد تجمعات عناصر حزب الله في أحد مواقعهم في إدلب- تويتر
المراسلات تؤكد مقتل 9 ضمن أحد تجمعات عناصر حزب الله في أحد مواقعهم في إدلب- تويتر

ذكرت وكالة الأناضول التركية، أنها حصلت على مراسلات عبر تطبيق "واتساب" تكشف حالة من الهلع والارتباك في صفوف مليشيات "حزب الله" اللبناني على خلفية خسائر فادحة منيت بها نتيجة عمليات الجيش التركي في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.


وتعود المراسلات لمجموعة على تطبيق "واتساب" تابعة لمسلحي "حزب الله" المشاركين في القتال ضمن قوات نظام الأسد بسوريا ويحصلون على الدعم من إيران، والذين تلطخت أيديهم بدماء آلاف المدنيين الأبرياء خلال السنوات الماضية.

وتتضمن المراسلات بين المسلحين اتهامات لروسيا بعدم مساعدتهم ضد العمليات التي يشنها الجيش التركي، وأن القوات التابعة للنظام هربت من المنطقة وتركت التنظيم وحده هناك.

ففي إحدى التسجيلات الصوتية المرسلة إلى مجموعة "واتساب" المذكورة، يقول مسلح من التنظيم: "الروس لم يساعدونا، لقد خذلونا. والجيش هرب (قوات النظام)، وبقي شبابنا وحدهم". 

 

اقرأ أيضا: مصادر: مقتل وإصابة العشرات من حزب الله بإدلب‎ بقصف تركي

ويشير إلى أن الجيش التركي شنّ غارات وقصفا مكثفا على المنطقة، وأن هناك قتلى في صفوف التنظيم ما زالوا تحت الأنقاض.

ويؤكد في التسجيل أنهم وصلوا إلى 9 قتلى، "من بينهم عباس وجعفر".

ويقول إن الأجواء غير واضحة بعد، والروس ما زالوا ساكتين ولا يحركون ساكنًا حيال الأحداث. 

ويطلب المسلح من أعضاء المجموعة ألا يوجهوا الأسئلة، "لأن الوضع متأزم جدًا".

وعقب مشاعر الارتباك والفزع مما يجري في سوريا، أطلقت المليشيات حملة من أجل بعض "الأدعية" التي يلجأ إليها التنظيم كعادة تقليدية خلال الفترات الحرجة.

 

وذكرت وكالة "رويترز"، أن قائد عسكري في التحالف الإقليمي الداعم للنظام السوري، قال إن ضربات نفذتها تركيا على شمال غرب سوريا في وقت متأخر أمس الجمعة، أدت إلى مقتل تسعة من أعضاء جماعة حزب الله، وإصابة 30 آخرين.


وأضاف المسؤول العسكري السبت، أن الضربات التركية استهدفت مقرا لحزب الله قرب مدينة سراقب في إدلب، بؤرة القتال في الأيام القليلة الماضية، باستخدام قذائف ذكية وطائرات مسيرة.

 

في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام إيرانية، مقتل علي زنجاني، وهو رجل دين مقاتل من إيران في الهجوم الذي شنته تركيا على مواقع في إدلب شمال سوريا.

 

 

 

 

التعليقات (6)
ناقد لا حاقد
السبت، 29-02-2020 10:35 م
لعنة الله على الشيعة و العلويين ، يا اصحاب دين الارهاب ، يا حزب الشيطان و يا كلاب طهران و عبيد الاسد انكم لا تنتمون الى دين الاسلام ، انتم دينكم دين الدم و الارهاب ، لعنات الله عليكم الى يوم القيامة يا قتلة يا مجرمين
مكان الهاربين من جيش النظام
السبت، 29-02-2020 02:20 م
جميع الهاربين من جيش النظام بما فيهم عناصر من ميليشيات سورية وعراقية ولبنانية هربوا لدمشق وتحديدا منطقة السيدة زينب وهذه المنطقة حتى النطام لا يستطيع دخولها لاعادة الهاربين ،جبناء تجمعوا فيها متحدين النظام،وقسم اخر منهم هرب بعد سرقة وتعفيش ممتلكات اهالي ادلب
عادل
السبت، 29-02-2020 01:43 م
عليهم لعنات الله تترى. اشباه رجال وفي حقيقتهم خنازير انجس من اليهود
عبدالله
السبت، 29-02-2020 12:41 م
الأخ محب الحق.. ويفترض أن فسطاط أردوغان الناتو والذي يصب القصف الإسرائيلي لسوريا في صالحه يمثل الحق والإيمان الذي لا كفر فيه أم ماذا؟ ربنا يرحمكم ويرحمنا ويهدينا جميعا
محب الحق
السبت، 29-02-2020 11:16 ص
كلما تقدم الزمان يشهد لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم بصدق الرساله حيث ابلغنا صلي الله عليه وسلم ان الناس ينقسموا الي فساطين فسطاط ايمان لاكفر فيه وفسطاط كفر لا ايمان فيه والان نشاهد في شام الاسلام اتحاد الملاحده والباطنيه والوهابيه ومحميات النفاق الخليجيه والعسكر الملاحده شرق وعرب صد جند الحق اشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله