صحافة تركية

صحف: هذا ما حدث مع القوات التركية بإدلب.. وبصمات روسية

قتل 33 جنديا تركيا في قصف استهدفهم بإدلب- الأناضول
قتل 33 جنديا تركيا في قصف استهدفهم بإدلب- الأناضول

كشفت وسائل إعلام تركية، تفاصيل ما حدث مع القوات التركية في إدلب، بالهجوم الذي أدى إلى مقتل 33 جنديا، وإصابة 36 آخرين، لافتة إلى أن البصمات الروسية في الهجوم واضحة.

وقالت صحيفة "يني شفق"، في تقرير ترجمته "عربي21"، إن الهجوم الذي شنه نظام الأسد والمليشيات الإيرانية وبمساندة روسية على القوات التركية بدأ في الساعة الـ13:25 ظهر يوم الخميس الماضي.

 

قصف مدفعي مكثف

وأوضحت أن قوات النظام ومسانديه بدأت بإطلاق الصواريخ والقذائف المدفعية من أكثر من منطقة باتجاه القوات التركية المتواجدة في بلدة باليون في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، لمدة 15 دقيقة متواصلة وبشكل مكثف.

وأشارت إلى أن أكثر من 150 قذيفة صاروخية أطلقها النظام السوري، لتبدأ بعدها في الساعة الـ13:40 مرحلة القصف من الطائرات الروسية باتجاه القوات التركية.

 

دور روسي من الجو.. ثلاثة استهدافات


ونقلت الصحيفة عن مصادر، أن الطائرات الروسية قامت بقصف رتل عسكري تركي كان يتجه نحو المنطقة، إلى جانب مبنى قديم للبلدية تواجدت فيه القوات التركية.

وأوضحت أن ثلاثة صواريخ أطلقتها الطائرات الروسية دمرت مبنى البلدية القديم في "باليون" بالقرب من جبل الزاوية، ما أدى إلى مقتل عدد كبير من القوات التركية.

وأضافت أن مجموعة أخرى من الجنود الأتراك، حاولوا إخراج زملائهم من أنقاض مبنى البلدية القديم، لجأوا إلى مبنى آخر قريب بسبب استمرار الهجمات بالمنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرات الروسية عاودت قصفها بالمنطقة واستهدفت الجنود الأتراك في المبنى الآخر، ما أدى لمقتل الجنود تحت أنقاضه، كما أنه جرى استهداف المركبات العسكرية بالمنطقة.

ونقلت عن مصادر، أنه تم إبلاغ مركز العمليات، بأن الطائرات التي استهدفت الجنود هي روسية، إلى جانب طائرات للنظام السوري.

 

10 طائرات

ولفتت إلى أن عدد الطائرات التي شاركت في الهجوم كان عشرا، وأقلعت من أكثر من مطار في سوريا.

وذكرت الصحيفة، أن القوات التركية، واجهت صعوبة شديدة في إخلاء القتلى والجرحى، مشيرة إلى أن أن إسعافات الخوذ البيضاء أيضا لم تتمكن من الوصول إلى المنطقة بسبب شدة القصف.

 

تهديد بإسقاط مروحية تركية.. وإجلاء من المدنيين

وكشفت أن الروس هددوا بإسقاط المروحية التركية التي أرسلت لإجلاء الجرحى من المكان.

ولفتت إلى أن المدنيين السوريين، هم من تمكنوا من إجلاء الجنود الأتراك باتجاه الحدود عبر وسائل النقل الخاصة.

 

إبلاغ بالإحداثيات قبل 4 أيام

في سياق متصل، كشف الكاتب التركي، عبد القادر سيلفي، أن تركيا أبلغت روسيا بإحداثيات تواجد قواتها قبل أربعة أيام، ووجهت تحذيرا لها في الوقت الذي شن فيه الهجوم على الجنود.

وأشار الكاتب في مقال على صحيفة "حرييت"، وترجمته "عربي21"، إلى أن السجلات المحفوظة تؤكد إخطار الروس بأماكن تواجد القوات التركية قبل أربعة أيام من الحادثة.

وأضاف أنه في الساعة الـ08:57 صباحا يوم 23 شباط/ فبراير كان الإبلاغ الأول من تركيا إلى روسيا، وبعد 17 دقيقة، في الساعة الـ09:14، تم تأكيد المعلومات عن طريق الهاتف.

ولفت إلى أنه في 27 شباط/ فبراير، وقت الهجوم، وجهت تركيا تحذيرا إلى روسيا مرتين عبر الهاتف، ولكن النظام السوري قام بقصف سيارات الإسعاف.

 

تمويه من طائرات النظام

من جهتها قالت صحيفة "ملييت"، إن الطائرات الروسية ونظام الأسد، مارست التمويه للتغطية على هوية الطائرات.

ونقلت الصحيفة، تأكيدا من مصادر أن الهجوم نفذ بمدفعية النظام السوري من الأرض، فيما قامت الطائرات الروسية بقصف القوات التركية.

وأشارت إلى أن طائرات النظام أقلعت من حماة في ذات الوقت، وهبطت بعد ذلك بوقت قصير، من أجل التمويه على هوية الطائرات المهاجمة.

 
التعليقات (8)
ناقد لا حاقد
السبت، 29-02-2020 11:23 م
الروس ارهابيون
ابريل شتاء
السبت، 29-02-2020 05:25 م
كيف للمسلمين ان يتلاحموا في المعركة الكبرى والفاصلة ضد الكفار وفي امتنا خونة عملاء قتلة اخوانهم المسلمين ويعملون لليهودية اعداء الشعوب الاسلامية من الرباط الى جاكرتا الا هم بن زايد وبن سلمان وبشار والسبسي واجب تصفيتهم قبل المعركة الفاصلة بين الاسلام وقوى الشر
توحش وهمجية الروس
السبت، 29-02-2020 03:56 م
الذين يشيرون الى العصابات الاجرامية في سوريا باسم القوات الاسدية كناية عن المليشيات التي جلبها ابن انسية اقول ان ابن انيسة اصبح مجرد خيال مآتة لا يملك من امره شيئ بعد ان تدخل جيش المرتزقة الروسي بتمويل من حكام الخليج الرعاع واحتل الاراضي السورية. حتى المليشيات الايرانية بما فيها حزب الحشاشين بقيادة زعيمهم اللبناني المدعو حسن نصر الله لم يعد لهم اي قيمة تذكر. كلب روسيا الاجرب و جيشه من الهمج والمرتزقة تدخل في سوريا بضوء اخضر من امريكا والغرب القذر ليقوم نيابة عنهم بجرائم ابادة جماعية للشعب السوري لتنفيذ مخططاتهم الشيطانية في اعادة تقسيم المنطقة بما فيها تركيا لانشاء دويلات جديدة هشة وهذا ما ادركه اردوغان ورفاقه من تحركات امريكا في الشمال السوري و تسليح جيش من الماركسيين الاكراد للانقضاض على تركيا. لولا هذا الضوء الاخضر ما جرؤ رعاع الخليج على تمويل تكلفة التدخل الروسي ولما جرؤ كلب روسيا الاجرب فلاديمير بوتين ان يقوم بما قام به في سوريا من جرائم حرب لانه يعلم ان عقاب الغرب له سيكون بمصادرة الاموال التي سرقها مع عصابة الكرملين والموجودة في بنوكهم بالاضافة الى محاصرة روسيا و تسليح الثوار السوريين ليكرروا مع روسيا الاتحادية ما حدث مع الاتحاد السوفيتي الذي انهار تحت ضربات المجاهدين في افغانستان. كلب روسيا الاجرب الذي كان يبكي كما تبكي فتاة تم اغتصابها على قارعة الطريق امام حشد من المارة بعد تمدد حلف الاطلسي على حدود روسيا بضم دول اوروبا الشرقية الى الاتحاد الاوروبي ومحاصرة روسيا لا يرى الآن اجرامه وهمجيته وتوحشه في سوريا بعد ان حصل على الضوء الاخضر من امريكا والغرب لشن حرب على المسلمين واعادة تقسيم بلدانهم لكي يتفرغوا هم لمجابهة التنين الصيني الذي يوشك ان يزيحهم من خريطة القوى المهيمنة على العالم.
غبغء روسي
السبت، 29-02-2020 02:05 م
لماذا يحارب الروس ضد تركيا ويقف مع نظام سوري فاسد، مصالح روسيا مع تركيا أكبر بكثير من مصالحها مع سوريا ، وروسيا تعلم ذلك، ليترك الروس تركيا تقصف مقاتلين الميلشيات التي تعمل مع النظام فتحقق عدة اهداف، بقاء المصالح الرسية مع تركيا دون تعرضها للخطر ,التخلص من منافس على الارض وهم ميليشيات ايران، لا تظهر بوضع ضد الانسانية بل يبقى النظام هو الملام
عبد الرؤوف
السبت، 29-02-2020 11:36 ص
الروس تكمن قوتهم الكبيرة في الطيران فان حيد انهزموا