حول العالم

مسلّح يقتل خمسة أشخاص بهجوم في "ميلواكي" الأمريكية

مسلح قتل خمسة من زملائه في مصنع للجعة في ميلواكي ثم انتحر- جيتي
مسلح قتل خمسة من زملائه في مصنع للجعة في ميلواكي ثم انتحر- جيتي

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن مسلحا قتل خمسة موظفين في مصنع للجعة بمدينة ميلواكي وسط البلاد، بعد أن أطلق النار عليهم ثم انتحر.


وقال ألفونسو موراليس رئيس شرطة ميلواكي، كبرى مدن ولاية ويسكانسن، للصحافيين إنه حين بدأ إطلاق النار بعيد الظهر كان هناك أكثر من ألف موظف في المصنع التابع لـ"مولسون كورس"، الشركة الأمريكية-الكندية العملاقة المالكة لعلامتي "كورس" و"ميلر" الشهيرتين.


وأضاف أنّ عناصر الشرطة عثروا لاحقاً على المشتبه به، وهو رجل من سكان المدينة يبلغ من العمر 51 عاماً، جثة هامدة مصاباً بطلق ناري، مرجّحاً أن يكون قد انتحر.


وفي حين أفادت وسائل إعلام محلية بأنّ مطلق النار هو موظّف في المصنع طُرد لتوّه من عمله، فقد قال رئيس بلدية المدينة توم باريت خلال مؤتمر صحافي إنّ المسلّح قتل خمسة أشخاص، جميعهم موظفون في المنشأة.

 

اقرأ أيضا: NYT: لم تعد معركتنا مع الجهاديين وهؤلاء هم أعداؤنا الآن

وفي واشنطن قال الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي خصّص للحديث عن فيروس كورونا المستجدّ إنّ "قاتلاً شريراً أطلق النار في مصنع لشركة مولسون كورس للتخمير، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وسقوط عدد من الجرحى، بعضهم جروحه خطرة".


وبحسب شبكتي "دبليو آي أس إن 12" و"فوكس 6 نيوز" التلفزيونيتين المحليّتين، فإنّ مطلق النار كان يعمل في مصنع البيرة لكنّه طُرد في وقت سابق من نهار الأربعاء من عمله في هذه الشركة التي تخضع لعملية إعادة هيكلة تتضمّن صرف ما بين 400 إلى 500 موظف.


وأفادت "فوكس 6 نيوز" بأنّ الموظف كان لا يزال مرتدياً ثياب العمل التابعة للمصنع حين راح يطلق النار.

وشهدت الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة العديد من الهجمات المسلحة التي صدمت الرأي العام، دون أن يؤدي ذلك فعليا إلى اتهام انتشار الأسلحة النارية في البلاد. 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل