سياسة دولية

بومبيو: نظام الأسد لن يتمكن من حسم إدلب عسكريا

النظام السوري مستمر في حملته في إدلب بآخر معاقل المعارضة- جيتي
النظام السوري مستمر في حملته في إدلب بآخر معاقل المعارضة- جيتي

جدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، دعوة واشنطن، إلى وقف إطلاق نار دائم في إدلب، مؤكدا أن النظام لن يتمكن من حسم المعركة.

 

وطالب بومبيو، في مؤتمر صحفي، باستكمال المسار السياسي السوري، وترك الحل العسكري، محذرا من خطورته على المدنيين والنازحين.


وقال: "الوصول إلى وقف إطلاق النار أمر صعب للغاية، ونحن نستخدم كل قدراتنا السياسية، وما زال لدينا قوات على الأرض، ونعمل على إيصال المساعدات الإنسانية وخلق ممر آمن للمدنيين للخروج".

 

اقرأ أيضا: أكبر موجة نزوح بسوريا منذ بدء الحرب.. نصف مليون طفل مهدد

بدورها دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في وقت سابق الثلاثاء، أطراف الصراع في سوريا لتوفير خروج آمن للمدنيين من أماكن القتال.

ونقلت اللجنة عن مدير عمليات الشرق الأدنى والأوسط، فابريتسيو كاربوني، قوله: "نحث جميع الأطراف المعنية على السماح للمدنيين بالانتقال إلى ظروف آمنة، داخل الأراضي التي تسيطر عليها الأطراف وعبر خط المواجهة".

 

اقرأ أيضا: النظام يسيطر على قريتين بريف إدلب والمعارضة تتصدى (شاهد)

وأضاف: "هذه أسوأ موجات النزوح للمدنيين التي شاهدناها في سوريا. وفي ظل الظروف الشتوية القاسية في إدلب، نرى أشخاصًا محاصرين، وهم معزولون ويفتقرون إلى طرق التعامل مع الوضع".

وسبق للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن أعلن عن خطورة تطورات الوضع على الأرض في سوريا وأن الوضع في إدلب من الممكن أن يؤدي إلى عواقب لا يمكن التنبؤ بها.

التعليقات (1)
-
الثلاثاء، 25-02-2020 08:25 م
اميركا فشلت سياسيا بما يخص سوريا، وعسكريا، والأهم أنها فشلت انسانيا واخلاقيا، والكلام عن القيم والمبادئ الاميركية أصبح معظم العرب والعالم يعلمون أنها كذب وفقط للترويج وكلام لا معنى له في الجرائد والصحف

خبر عاجل