حول العالم

إغلاق مدارس في بريطانيا بسبب كورونا

أصبحت إيطاليا بؤرة لفيروس كورونا في أوروبا- الأناضول
أصبحت إيطاليا بؤرة لفيروس كورونا في أوروبا- الأناضول

اضطرت مدرسة في مقاطعة شيشاير البريطانية لإغلاق أبوابها بعد ظهور أعراض على تلاميذ عادوا من رحلة إلى إيطاليا، فيما اضطرت مدارس أخرى لإرسال التلاميذ والموظفين إلى المنازل كإجراء احترازي.

وظهرت أعراض تشبه الرشح على تلاميذ مدرسة خاصة في مدينة نورثويش في مقاطعة شيشاير البريطانية، بعد عودتهم من رحلة للتزلج في مقاطعة لومبارديا الإيطالية، وهي المنطقة التي شهدت أكبر عدد من الإصابات في إيطاليا.

وأعلنت المدرسة عن إغلاق أبوابها لمدة أسبوع لإجراء عمليات التطهير في المكان، فيما طُلب من التلاميذ والموظفين عزل أنفسهم عن الآخرين. وتبعتها مدرسة أخرى في شيشاير 

وفي ذات السياق، أعلنت مدارس أخرى في شيشاير ومناطق أخرى، شارك تلاميذهما في رحلات إلى إيطاليا، إغلاق أبوابهما كإجراء احترازي، حيث طُلب من التلاميذ والموظفين البقاء في منازلهم. وفي المجمل بلغ عدد هذه المدارس حتى اللحظة 12 مدرسة في إنكلترا. كما اتخذت مدارس في أيرلندا الشمالية إجراءات مماثلة.


ويأتي هذا مع ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في إيطاليا، الثلاثاء، إلى سبعة أشخاص، وحالات الإصابة بالفيروس إلى 229 شخصا، بحسب وكالة "أنسا" الإيطالية.

ولفتت إلى أنّ ستة من المصابين فقدوا حياتهم في منطقة لومبارديا، والسابع في منطقة فينيتو شمالي البلاد.

وأعلنت العديد من الولايات شمالي إيطاليا، إغلاق المدارس مؤقتاً، نظراً لانتشار الفيروس بشكل سريع، كما أغلقت العديد من الكنائس أبوابها، وألغي كارنافال البندقية التقليدي.

وأعلن وزير الشباب والرياضة الإيطالي فينشنسو سبادافورا، إجراء ست مباريات شمالي البلاد في الأسبوع 26 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى بدون جماهير.

التعليقات (0)