رياضة عربية

إرجاء مواجهة عربية في كأس آسيا بسبب فيروس كورونا

انعكس تفشي الفيروس على روزنامة العديد من الأحداث الرياضية حول العالم- فيسبوك
انعكس تفشي الفيروس على روزنامة العديد من الأحداث الرياضية حول العالم- فيسبوك

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إرجاء مباراة القادسية الكويتي مع ضيفه ظفار العماني التي كانت مقررة الثلاثاء ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الاتحاد، وذلك في ظل وقف الكويت النشاطات الرياضية لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.


ووافق الاتحاد القاري برسالة موقعة من أمينه العام الماليزي داتو ويندسور جون، على تأجيل المباراة بعد تقدم الاتحاد الكويتي بطلب بهذا الشأن.

وقال الاتحاد الآسيوي في الرسالة:  "مع الأخذ في الاعتبار قرار الحكومة الكويتية تعليق كل النشاطات الرياضية (...) قرر الاتحاد الآسيوي إرجاء المباراة إلى موعد يحدد لاحقا".

وذكرت تقارير صحافية أن الاتحاد الآسيوي سعى بداية إلى إبقاء المباراة في موعدها لكن على أن تقام من دون جمهور، لكن الجانب الكويتي تمسك بالإرجاء الكامل تماشيا مع القرارات الحكومية بهذا الشأن.

وكانت السلطات الكويتية قد أعلنت مساء الإثنين وقف كل النشاطات الرياضية لفترة أسبوعين، على خلفية المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ساعات من تسجيل حالات إصابة به في البلاد.

 

اقرأ أيضاالكويت توقف الأنشطة الرياضية بعد تسجيل حالات إصابة بكورونا

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، أنه أعطى توجيهات إلى "جميع الاتحادات الرياضية بوقف كل الأنشطة الرياضية في البلاد لمدة أسبوعين احترازياً نظراً إلى التطورات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19".


وسجلت الكويت الإثنين خمس إصابات، وارتفع العدد إلى ثمانٍ الثلاثاء.

وكان القادسية قد فاز في المباراة الأولى ضمن منافسات المجموعة على الرفاع البحريني في عقر داره 2-1، بينما تغلب ظفار على الجزيرة الأردني بهدف. ويلعب الثلاثاء الجزيرة مع الرفاع في عمّان.


وانعكس تفشي الفيروس على روزنامة العديد من الأحداث الرياضية حول العالم، ومنها في إيطاليا حيث أرجئت مباريات من دوري كرة القدم وستقام أخرى هذا الأسبوع خلف أبواب موصدة أيضا.


وفي كوريا الجنوبية، أعلن ناديان محليان أنهما سيخوضان مباراتين ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم الشهر المقبل خلف أبواب موصدة.

التعليقات (0)