سياسة عربية

نظام الأسد: سنرد على الخروقات الجوية.. ويصف أمريكا بالوقحة

مطار حلب الدولي وقع تحت سيطرة النظام السوري مجددا- جيتي
مطار حلب الدولي وقع تحت سيطرة النظام السوري مجددا- جيتي

هدد النظام السوري بأنه سيرد على أي اختراق للأجواء السورية، في حين وصف تصريحات أمريكية انتقدت عودة الرحلات الجوية في مطار حلب بأنها "وقاحة حقيقية".

وأعلنت قيادة قوات النظام السوري أنها سترد على أي اختراق للأجواء، وأنها ستتعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي.

جاء ذلك على لسان مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة أنباء النظام السوري الرسمية "سانا"، حيث قال: "أعطيت الأوامر للقوى الجوية والدفاع الجوي للتصدي لأي خروقات بالوسائل المتاحة".

 

اقرأ أيضا: لأول مرة منذ 7 أعوام.. النظام السوري يفتح طريق دمشق-حلب

وتابع بأن "أي طيران يخترق الأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه هدف عسكري معاد، ولن يسمح له بالتحليق فوق أجوائنا، وستتم ملاحقته لحظة اكتشافه والعمل على تدميره فور اختراقه مجالنا الجوي".

وتأتي تصريحات المصدر العسكري السوري في الوقت الذي تشهد فيه منطقة شمال سوريا اشتباكات متقطعة بين قوات النظام السوري والجيش التركي.

"وقاحة حقيقية"

وردت وزارة خارجية النظام السوري، على تصريحات أمريكية وصفت استئناف الرحلات في مطار حلب الدولي بأنها "وقاحة"، بالقول إن "هذا الانزعاج الأمريكي هو الوقاحة الحقيقية، وناتج عن شعورها بالمرارة بسبب اندحار مشروعها" في سوريا.

واعتبرت خارجية النظام السوري أن التصريحات الأمريكية تظهر أن "الإدارة الأمريكية فقدت اتزانها، والوقاحة الحقيقية تتمثل في سياسات هذه الإدارة في الاعتداء على الآخرين والتدخل في شؤونهم".

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة عن كثافة النزوح بإدلب: تخطت عواصم عالمية

وأشارت الوزارة إلى عدم استغرابها من انزعاج أمريكا، مؤكدة أن "هذه الخطوات أتت بعد الهزائم المذلة لأدوات أمريكا من المجموعات الإرهابية أمام تقدم" قوات النظام شمال البلاد، وتأمين مدينة حلب بشكل كامل.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، علقت على إعادة تشغيل مطار حلب الدولي، في تغريدة عبر "تويتر" أشارت فيها إلى أن إعادة تشغيل المطار "وقاحة وأنه ليس ما يحلم به السوريون".

التعليقات (8)
ناقد لا حاقد يؤكد ان بتشو الاصيل يناصر الباطل ' السفاح بشار الاسد '
الأحد، 23-02-2020 03:00 م
للتذكير فان ايران و ميليشاتها المتعددة الجنسية و حزب الشيطان و الجيش الروسي النظامي و المرتزقة الروس و المرتزقة من دول البلقان كلهم في سوريا ليقتلو و يدمرو الشعب السوري و لكن البعض من شدة جهلهم و حقدهم اصبحون يساون بين الجلاد و الضحية ، لا يحق للمعارضة طلب الدعم فقط يحق للنظام الارهابي الاسدي ان يطلب تدخل دول و ميليشيات لتقمع و تقتل ، هذا هو منطق الجهالين امثال بتشو الغير الاصيل ، لقد رأينا نخوة حزب الشيطان في ذبح الشعب السوري في حمص و القصير و كيف يتلقى الصفعة تلوى الاخرى من الكيان الصهيوني نفس الشيء بالنسبة لايران المجاوسية و نظام بشار الاسد ، هؤلاء يستقون فقط على شعب اعزل انهكته الحرب و القتل و الدمار و خذلان الاصدقاء و الجيران و خيانة العالم له
ناقد لا حاقد
الأحد، 23-02-2020 02:52 م
مرة اخرى السيد بتشو بطريقة غير مباشرة يدافع عن النظام السوري السفاح ، لماذا لا تنتقد الروس الكفار القتلة السفاحين الذين يقصفون في المنازل و المدارس و المساجد في ادلب ، روسيا كذلك ابليس و قد قام بشار الاسد بطلب نصرتها و التدخل في سوريا ، النظام السوري نظام ارهابي و قاتل ، اصل الخراب هو الجهل و الطمع و انا هنا لا ادافع عن امريكا و لكن التاريخ يسجل ان النظام السوري استعمل صواريخ السكود و غاز السارين ضد المدنيين ، قلت لك يا بتشو انت تناصر الباطل ، لا تعليق واحد على الروس المجرمين الذين يعيثون فسادا في ليبيا من خلال دعم حفتر الارهابي ، مرة اخرى تثبت بانك انسان بدون وعي و لا ثقافة ،
مصري
الأحد، 23-02-2020 11:52 ص
اللهم ارنا في الروس و كل من يواليهم عظائم قدرتك .
scrutinized jordan
الأحد، 23-02-2020 11:46 ص
حقا انه نظام اي النظام السوري هو الوقح وهو نظام الزباله بل الزباله اطهر منه.
يوسف
الأحد، 23-02-2020 11:42 ص
الرد المزعوم ليس الا رسالة روسية لألمانيا و فرنسا من مبدا العربدة الروسية في الملف السوري