سياسة عربية

هجوم واسع على القرني بعد كلمته عن أردوغان وتركيا (شاهد)

عائض القرني- يوتيوب
عائض القرني- يوتيوب

أثار المقطع الأخير للداعية السعودي، عائض القرني، الذي هاجم فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جدلا كبيرا، وهجوما واسعا على القرني، الذي اتهمه متابعو صفحته بـ"النفاق".

وقال القرني في المقطع المصور إنه كان "مخدوعا" بالرئيس التركي، واصفا إياه بأنه يشارك في كل "فتنة" في المنطقة، كما هاجم المعتمرين الأتراك؛ لأنهم هتفوا للمسجد الأقصى في "الصفا والمروة".

وتبرأ القرني من مديحه السابق لأردوغان قائلا: "أبرأ إلى الله من ثنائي القديم عليه".

واتهم أردوغان بمعاداة السعودية، وبيع القضايا الإسلامية، وبيع السوريين والتخلي عنهم، وقتل كل من الليبيين واليمنيين.

 

اقرأ أيضا: تغريدة من عائض القرني عن القيم و"الجبن" تثير سخط مغردين

واتهم تركيا بأنها ترعى عقائد "القبورية والصوفية".

كما اعتبر الخلافة العثمانية "احتلالا" للعالم الإسلامي، بما فيه بلده السعودية.

من جهتهم، اتهم متابعو القرني على تويتر بأنه "منافق"، مذكيرنه بتصريحات سابقة له، وبرامج ظهر فيها سجلت في تركيا.

ولفت آخرون إلى أن القرني يلحق بركب مهاجمي تركيا بإيعاز من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان؛ بسبب موقف تركيا من قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول.



التعليقات (23)
م
الأربعاء، 26-02-2020 07:49 ص
اردوغان رجل والرجال قليل
ابو محمد
الإثنين، 24-02-2020 06:14 م
لقد ضاع المسلمين بين السياسيين ومشائخ عصرنا هذا فاصبحنا كا لحمامه التي تقلد مشيت الغراب فلا مشت مشيتها ولا مشت مشيت الغراب لماذا هكدا نحن اين انتم منا واين نحن منكم اصبحنا نحن العرب فى مزبلة الغرب مماسبب انتم السبب القاده والمشائخ عصرنا هذا من محمد بن سلمان الى عائض القرني ادعوا الله لكم بالهديهوالاسلام لا تتخدوها سلم لماربكم واهدافكم ومشاريعكم السياسيه والله المستعان عروبتنا تبحث عن قائد مسلم شجاع من امثال عمر الفاروق او خالد بن الواليد او عبد الرحمن الداخل لا امثال الموجدين على شاشة ام بي سي والحدث وفى قاعات الجامعه العربيه التى من يوم تاسيسها وهي تدين وتستنكر لقد اصبحنا بفضلكم مزبله فئران يا ؟؟؟؟؟؟؟
الصومالي الثائر
الإثنين، 24-02-2020 07:23 ص
خرج من عهد سرقة حقوق الأخرين وبدأ عهد قراءة يملي عليه
زيدان الجبارين
الأحد، 23-02-2020 06:20 ص
أذكر عائض القرني بحديث رسول الله عليه الص?ة والس?م (من كان يؤمن بالله واليم ا?خر فليقل خيرا أو ليصمت)وأنت لم تقل خيرا ولم تصمت أيضا بل صمت دهرا ونطقت زورا وبهتانا وقلبت الحقائق ونافقت وانت تعرف مكان المنافقين في ا?خره
أم سلمه
السبت، 22-02-2020 10:31 م
كل من يتاجر بالدين ،وشيوخ السلاطين ،ومنافقين ،وقال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ،كذبا ،وزورا ، الله يخزيهم في الدنيا والآخرة