سياسة عربية

"زعرب".. فلسطيني يلعب الباركور بتألق ويطمح للعالمية (شاهد)

زعرب: أشعر أنني إنسان حر - عربي21
زعرب: أشعر أنني إنسان حر - عربي21

بسرعة ورشاقة، ينفذ لاعب الباركور الفلسطيني فادي زعرب، حركات بهلوانية خطرة، يتنقل من خلالها بين الجدران المدمرة، التي أصبحت أحد معالم قطاع غزة المحاصر بفعل العدوان الإسرائيلي المستمر.

الشاب "زعرب" الذي يبلغ من العمر (21 عاما)، ويقيم في مدينة خان يونس جنوب القطاع، أحب رياضة الباركور منذ صغره، وعمل جاهدا رغم الصعوبات وقلة الإمكانيات على التدرب على ممارسة هذه اللعبة رغم خطورتها وحداثة سنه.

وأوضح اللاعب الفلسطيني لكاميرا "عربي21"، أنه بدأ مشواره في ممارسة هذه الرياضة في منطقة الكثبان الرملية غرب خان يونس، لافتا إلى قلة الاهتمام الرسمي بهذه الرياضة، وعدم وجود صالات رياضية خاصة لمن يريد أن يمارس أو يحترف هذه الرياضة.

 



ونوه أنه "لا يوجد سوى الأماكن المهدمة والمكسرة التي ألعب فيها"، معتبرا أن رياضة الباركور تعبر عن "القوة والشجاعة والإبداع".

ورغم قلة الإمكانيات وحصار قطاع غزة للعام الـ 14 على التوالي، إلا أن الشاب زعرب الذي بدت عليه علامات السعادة خلال تنفيذه لبعض الحركات الخطرة، يطمح أن يتم تأسيس نواد رياضية تهتم برياضة الباركور، تمهيدا لتشكيل فريق باسم فلسطين يكون أحد المشاركين فيه، كي يسعى إلى "تمثيل ورفع العلم الفلسطيني في المحافل الدولية".

وأعرب عن سعادته خلال ممارسته لهذه اللعبة، واصفا نفسه بأنه يكون مثل الطائر الذي يحلق في السماء، وقال: "أشعر أنني إنسان حر".

 





 

0
التعليقات (0)

خبر عاجل