سياسة عربية

مدرعتان أمريكية وروسية تتسابقان بأحد شوارع سوريا (شاهد)

القامشلي السورية شهدت توترات عدة بين دوريات روسية وأخرى أمريكية- جيتي
القامشلي السورية شهدت توترات عدة بين دوريات روسية وأخرى أمريكية- جيتي

تداول نشطاء على مواقع التواصل، مقطع فيديو حقيقيا وساخرا في الوقت نفسه، لا سيما أنه يظهر مدرعتين واحدة أمريكية وأخرى روسية، تتسابقان في القامشلي السورية.

 

وقامت مدرعة أمريكية بحركة اعتراضية لمدرعة أخرى روسية في القامشلي في سوريا، وباتتا تتسابقان في الشارع، وسط توتر بين القوتين مؤخرا في القامشلي وتنافس فيها على مواردها النفطية.

ويظهر الفيديو لحظة قيام مركبة عسكرية تحمل العلم الروسي من نوع "تيغر" وهي تحاول تجاوز سيارة عسكرية أخرى حملت العلم الأمريكي، على طريق في منطقة القامشلي السورية.

وقامت المركبة الأمريكية باعتراض تقدم السيارة الروسية لتجبرها على الخروج من الطريق.

 

وانتهت المشاحنة بينهما، بتوقفهما على جانب الطريق.

 

اقرأ أيضا: دورية أمريكية تعترض قافلة روسية بالقامشلي السورية (شاهد)

من جهته قال التحالف العسكري لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة، إن دورية عسكرية روسية انتهكت الاتفاقات التي تهدف إلى تجنب الحوادث في سوريا، ويظهر مقطع فيديو، "اصطدام وشيك" بين مركبات عسكرية أمريكية وروسية في طرق ناء في سوريا، الأربعاء.

وقال الكولونيل مايلز كاغينز، المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش، في بيان، إن "دورية روسية انتهكت بروتوكولات فض النزاع، واقتربت من قوات أمريكية، الأربعاء 19 شباط/ فبراير، ولم تلتزم بالتدابير الاحترازية"، مضيفًا أنه "تم مرافقة الدورية الروسية إلى خارج منطقة عمليات الولايات المتحدة".

وأوضح كاغينز إن "قوات التحالف تسعى إلى نزع فتيل تحركاتنا من خلال قنوات الاتصال الموجودة من قبل، من أجل منع التفاعلات العسكرية غير الضرورية وغير المخطط لها، والتراجع بين القوات عند الضرورة"، معتبرًا أن "الدوريات الروسية تنتهك بشكل روتيني بروتوكولات فض النزاع".

 

ولم يصدر أي تعليق من وزارة الدفاع الروسية حتى الآن.

وتعمل القوات الأمريكية في سوريا، بالقرب من القوات الروسية وقوات النظام السوري في الأسابيع الأخيرة، مع استمرار تواجد القوات الأمريكية مع المقاتلين السوريين.

 

اقرأ أيضا: هذه أسباب توتر أمريكا مع روسيا حول "القامشلي".. كيف ينتهي؟

 

 

 

 

التعليقات (0)