سياسة تركية

دوريات تركية روسية مشتركة بسوريا بعد تعليقها لأسبوعين

تأتي الدورية الجديدة بعد توقف تام استمر أسبوعين بسبب التوتر التركي- الروسي الأخير- الأناضول
تأتي الدورية الجديدة بعد توقف تام استمر أسبوعين بسبب التوتر التركي- الروسي الأخير- الأناضول

استأنفت الدوريات العسكرية التركية الروسية المشتركة في سوريا الاثنين، بعد توقفها قبل أسبوعين، بقرار تركي، على خلفية هجمات النظام واستهدافه للجنود الأتراك في محافظة إدلب.


وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الشرطة العسكرية الروسية سيّرت دورية مشتركة مع الجيش التركي شمال محافظة الحسكة السورية، وذلك بعد توقف تام استمر أسبوعين، لافتة إلى أن "الدورية المشتركة جالت في مدينة الدرباسية وصولا إلى محيط بلدة أبو راسين بريف رأس العين".


وأشارت الوكالة إلى أن الدوريات المشتركة انطلقت من قرية "شيرك" الواقعة على بعد 13 كيلومترا غرب مدينة الدرباسة، وذلك بعد دخول المدرعات التركية إلى داخل الأراضي السورية، ومن ثم اتجهت الدوريات العسكرية نحو بلدة الكسرى التابعة لبلدة أبو راسين.

 

اقرأ أيضا: تركيا تنشئ نقاطا جديدة بحلب وإدلب.. واجتماع ثانٍ بموسكو


وفي سياق متصل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه "رصد تسيير الدوريات المشتركية بين روسيا وتركيا"، مبينا أن "4 عربات روسية ومثلها تركية انطلقت من معبر شيريك الحدودي مع تركيا، وجابت قرى بدليك وملك وظهر العرب وعباس وإبراهيمي وفقيرة وحليوة وعراد الواقعة بريف أبو رأسين الشمالي".


ولفت المرصد إلى أنه رافق الدورية المشتركة مروحية روسية حلقت على علو منخفض، منوها إلى أنه "تعد هذه الدورية الأولى منذ بدء التوتر الروسي التركي"، في حين، لم تؤكد أو تنفي وزارة الدفاع التركية هذه الأنباء.

 

 
التعليقات (0)