رياضة دولية

رسميا.. كاسياس يُعلن ترشحه لهذا المنصب الهام بإسبانيا

تجرى انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني في وقت لاحق من العام الحالي- فيسبوك
تجرى انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني في وقت لاحق من العام الحالي- فيسبوك

أعلن الحارس الدولي الإسباني السابق إيكر كاسياس ترشحه رسميا لمنصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.


وكشف كاسياس (38 عاما) اليوم الاثنين عبر حسابه على "تويتر" ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم مؤكدا أنه أخبر رئيس ناديه الحالي بالأمر.

ومن المنتظر أن تجرى انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني في وقت لاحق من العام الحالي بمشاركة أكثر من 23 ألف ناخب.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد ذكرت قبل أيام أن حارس بورتو البرتغالي حاليا، وريال مدريد السابق أبلغ المجلس الأعلى للرياضة عن نيته بخوض غمار السباق الانتخابي لرئاسة الاتحاد الإسباني.

 

وتم ربط اسم كاسياس لأشهر خلت برئاسة الاتحاد الإسباني، وهو المنصب الذي يشغله حاليا لويس روبياليس. وكان الأخير في صراع دائم مع خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري ("ليغا") حول قضايا عدة، بما في ذلك إقامة مباريات مساء الاثنين والجمعة، ومباريات خارج البلاد، وتأجيل "كلاسيكو" برشلونة وريال مدريد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

وتكونت لحارس ريال مدريد السابق خبرة نسبية في التسيير الرياضي بعد أن كلف بمهام تنسيقية، "صلة الوصل بين اللاعبين، المدرب والإدارة"، في فريق بورتو البرتغالي خلال فترة تعافيه من الأزمة القلبية التي تعرض لها في أيار/مايو 2019. 

 

ويعتبر كاسياس أحد أعظم حراس المرمى في جيله، وخاض 167 مباراة مع منتخب إسبانيا، وساهم في قيادته للفوز بمونديال جنوب إفريقيا 2010، وكأس أوروبا 2008 في سويسرا والنمسا، و2012 في بولندا وأوكرانيا.

وعلى صعيد الأندية فاز مع فريقه السابق ريال مدريد بخمسة ألقاب من الدوري المحلي ورفع كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، بالإضافة إلى بطولة الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بورتو.

وحافظ كاسياس على وجوده في التشكيلة المثالية للاتحاد الدولي (أفضل 11 لاعبا بحسب فيفبرو) خمس سنوات متتالية بين 2008 و2012.


التعليقات (0)