سياسة عربية

منظمة التحرير تهدد بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات

عريقات قال إن العمل ما زال جاريا لمخاطبة الشركات من أجل إغلاق مقارها وفروعها- جيتي
عريقات قال إن العمل ما زال جاريا لمخاطبة الشركات من أجل إغلاق مقارها وفروعها- جيتي

هددت منظمة التحرير الفلسطينية، الأحد، بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية، إذا رفضت الانسحاب منها.


وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، في لقاء عبر تلفزيون فلسطين، "العمل لا يزال جاريا لمخاطبة الشركات من أجل إغلاق مقارها وفروعها، وسيتم توجيه رسائل للشركات بشكل مباشر لإنهاء عملها". مهددا الشركات التي سترفض الانسحاب بمواجهتها بالقضاء.


ولفت عريقات إلى أن "عدد الشركات العاملة في المستوطنات، كان قبل أعوام بالمئات، ونتيجة الاستراتيجية الفلسطينية جرى انسحاب بعضها".


والأربعاء، نشرت الأمم المتحدة "قائمة سوداء" لشركات تعمل في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان المحتلة.

 

اقرأ أيضا: ترحيب حقوقي بنشر الأمم المتحدة بيانات "شركات المستوطنات"

وقالت قناة "كان" (عبرية رسمية)، إنها تشمل 94 شركة إسرائيلية، و18 مثلها من 6 دول أخرى.
ويعتبر المجتمع الدولي، بأغلبية ساحقة، المستوطنات غير شرعية، ويستند إلى اتفاقية جنيف الرابعة، التي تمنع سلطة الاحتلال من نقل إسرائيليين إلى الأراضي المحتلة.


ووصل عدد المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية ومدينة القدس، إلى 322 مستوطنة، حتى نهاية عام 2019، وفق بيانات رسمية فلسطينية.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 16-02-2020 07:39 م
وهل بناء المستوطنات بدأ بالأمس ياأستاذ خائب، ياأمين سر منظمة التعريص الفلسطينية؟! ألذى أعرفه ويعرفه كل طفل صغير في فلسطين، أن المستوطنات بدأ العمل فيها منذ عشرات السنوات! ربما كان صائب، ألذى ليس له من إسمه نصيب، ربما كان مشغولا مع عشيقته تسيبى ليفنى، ألتى قالت إنها حصلت على إذن الراباى قبل ممارسة الجنس معه، وزادت بالقول أن الكاميرات كانت تصور. ياأستاذ خائب، أنت ورئيسك وكل أمثالك من عصابة عباس، مسؤولين مسؤولية كاملة عما وصلت إليه القضية من ضياع حتى وصلنا إلى صفقة القرن الملعونة التي كشفت عوراتكم وفضحتكم وفضحت أساليبكم في إستغلال المناصب لأغراض شخصية جعلتكم تنسون القضية.

خبر عاجل