حول العالم

هذه أبرز سلوكيات الأزواج الذين يتحلون بالقوة العقلية

أبرز السلوكيات أنهم لا يتحدثون بالسوء عن بعضهم البعض- جيتي
أبرز السلوكيات أنهم لا يتحدثون بالسوء عن بعضهم البعض- جيتي

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن الأشياء التي لا يقوم بها الأزواج الذين يتسمون بقوة عقلية.


لا يأبهون بتبادل الأدوار والمسؤوليات

 
قال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الأزواج الذين يتسمون بالقوة العقلية لا يشعرون بالقلق بشأن تبادل الأدوار أو أي منهم سيقوم بغسل أطباق الأكل مثلا، ولا يشتكون من أن الطرف الأخر يدين بمعروف للآخر.


وفي الواقع، إنهم يدركون أن هناك أوقاتًا يكون فيها لدى أحدهم ما يعطيه أكثر من الآخر، لذلك هم لا يأبهون من أن يتكفل أحدهم بمسؤوليات أكثر من الآخر.


لا يتنافسون

 
لا يحاول الأزواج الأقوياء التفوق على بعضهم البعض ويدعمون بعضهم، فضلا عن أنهم يحتفلون بالنجاحات التي يحققونها. وهم يدركون جيدا أنهما ينتمون إلى نفس الفريق. ولا يحاولان استغلال بعضهما البعض أو أن يكون أحدهما الوالد المفضل أو يجتذب أكبر قدر من الاهتمام من أبنائه.


لا يهاجمون بعضهم

 
وأضاف الموقع أن الأزواج الذين يتحلون بقوة عقلية لا يتبادلون الشتائم أو يوجهون اتهامات خاطئة لبعضهم. كما أنهم لا يلومون بعضهم بعضًا على عواطفهم أو مشاكلهم أو سلوكهم. بدلاً من ذلك، يتحملون مسؤولية أفكارهم ومشاعرهم وسلوكياتهم.


لا يسمحون أن تسيطر عليهم عواطفهم

 
يعد الأزواج الذين يتسمون بقوة عقلية أذكياء عاطفيا. إنهم يستخدمون مهارات التأقلم الصحية للتعامل مع المشاعر المزعجة مثل الشعور بالوحدة والغضب والحزن. ويحاولون عدم إظهار تلك المشاعر، فضلا عن أنهم يعرفون كيف يمكنهم تغيير حالتهم العاطفية عندما يصبح ذلك أمرا مثير للمتاعب بالنسبة لهم.

 

لا يتلاعبون


أفاد الموقع بأن الأزواج الذين يتميزون بقوة عقلية لا يستخدمون التكتيكات الخادعة أو السلبية العدوانية لمحاولة حث شريكهم على القيام ببعض المهام. بدلاً من ذلك، هم يؤثرون على بعضهم البعض بطريقة صحية ومباشرة. ولا يتوانون عن الحديث عن مخاوفهم وتوقعاتهم بشكل صريح.


لا يحملون الضغينة لبعضهم

 
يعرف الأزواج الأقوياء عقليا أنهم سوف يخذلون بعضهم البعض ويجرحون بعضهم بعضا ويرتكبون أخطاء. لذلك، هم يعتذرون عندما يكونون مخطئين ويسامحون بعضهم البعض عندما يخطئون في حق بعضهم، فضلا عن أنهم لا يحاولون معاقبة بعضهم البعض من خلال حمل الضغائن تجاه بعضهم.

لا يستهينون بمشاعر بعضهم


في غالب الأحيان، لا يفهم الأزواج الأقوياء عقليا مشاعر بعضهم البعض. قد يعتقدون أن مشاعر شريكهم حيال موقف معين غير مناسبة. لكنهم لا يقللون من شأن مشاعر بعضهم البعض. بدلاً من ذلك، يعترفون بأن لشريكهم الحق فيما يشعر به، بغض النظر عن طبيعة تلك المشاعر.


لا يتحدثون بالسوء عن بعضهم البعض

 
وأكد الموقع أن الأزواج الأقوياء عقلياً لا يشكون لأصدقائهم أو أفراد أسرهم من تصرفات شركائهم. كما لا يكشفون عن أسرار بعضهم البعض لبقية لعالم، ولا يسخرون منها أمام الآخرين. بدلا من ذلك، يسعون إلى الحصول على مشورة من أشخاص يكنون لهم الاحترام، ويحاولون إيجاد حلول لإنقاذ علاقتهم.


لا يكتمون الأسرار عن بعضهم البعض

 
لا يكتم الأزواج الأقوياء عقليا الأسرار عن بعضهم البعض. ولا يخفون أشياء يمكن أن تلحق الضرر بالعلاقة التي تربطهم؛ على غرار عادات الإنفاق الخاص بهم أو سلوكياتهم عبر الإنترنت. ويكونون دائما منفتحون وصادقون مع بعضهم البعض.


لا يحاولون تغيير طباع بعضهم البعض


ونوه الموقع بأنه بينما يعبر الأزواج الأقوياء عقليا عن مخاوفهم عندما يلاحظون بعض السلوكيات المثيرة للقلق، إلا أنهم لا يحاولون إجبار شريكهم على التغيير من طباعهم. بدلاً من التركيز على التفاصيل المصغرة أو التذمر أو الاستخفاف بالآخر، فإنهم يركزون على الأشياء التي يمكنهم التحكم فيها مثل جهدهم وموقفهم.


لا يتخلون عن قيمهم


في الختام، أشار الموقع إلى أنه في حين أنه من المتوقع أن يتعرض الأزواج لضغوط يومية إلا أن الأزواج الأقوياء عقليا لا يتخلون عن قيمهم. سواء كانوا يقدرون العمل الجاد أو التعليم أو الأسرة الممتدة، فهم يدركون ما هو مهم بالنسبة لهم، ويعملون كفريق واحد لضمان أن تعكس أولوياتهم قيمهم الأساسية.

التعليقات (0)