سياسة عربية

قتلى بقصف حوثي استهدف معسكرا حكوميا جنوبي اليمن

اشتباكات مستمر بين الحوثيين والحكومة اليمنية (أرشيفية)- جيتي
اشتباكات مستمر بين الحوثيين والحكومة اليمنية (أرشيفية)- جيتي

قتل ثلاثة على الأقل، بقصف للحوثيين، مساء الثلاثاء، معسكرا تابعا للجيش اليمني في محافظة أبين، مسقط رأس الرئيس عبدربه منصور هادي، جنوبي اليمن.


وأفاد مصدران مطلعان بأن قصفا صاروخيا نفذه المسلحون الحوثيون، عقب صلاة المغرب، على معسكر الأماجد في منطقة لودر، وسط محافظة أبين.

 

اقرأ أيضا: مقتل 13 حوثيا و4 من الجيش اليمني باشتباكات في تعز

وقال المصدران لـ"عربي21" اللذان فضلا عدم كشف هويتهما، إن صواريخ كاتيوشا، أطلقها الحوثيون المتمركزون في الجزء المقابل لمنطقة ثرة، من جهة محافظة البيضاء المتاخمة لمحافظة أبين، صوب المعسكر المعروف بلواء "الشاجري" في مديرية لودر. 

 

وبحسب وكالة "الأناضول"، فقد قتل ثلاثة جنود يمنيين، وأصيب 13 آخرون بجروح، إثر هجوم صاروخي شنه الحوثيون على معسكر للجيش في محافظة أبين (جنوبا).

وقال مصدر في الجيش اليمني مفضلًا عدم نشر اسمه، إن "ثلاثة جنود قتلوا جراء استهداف جماعة الحوثيين لمعسكر الأماجد، التابع للجيش، في مديرية لودر، شمالي أبين، بصاروخي كاتيوشا".

وأضاف المصدر، أن "القصف تسبب أيضا بإصابة 13 جنديا آخرين جراح بعضهم خطيرة".

وأشار إلى أنه تم إسعاف الجنود المصابين إلى مستشفى "محنف"، بمدينة لودر.

 

اقرأ أيضا: قوة انفصالية تحاصر لجنتين يمنية وسعودية جنوب اليمن

ومنذ أيام، تتبادل تشكيلات تابعة للمقاومة الشعبية مدعومة بقوات من الجيش الوطني، مع مسلحي الحوثي، قصفا مدفعيا في جبهة ثرة، وهي عبارة عن تلة استراتيجية يمر منها طريق يربط أبين بمحافظة البيضاء، وسط محاولة من الحوثيين بالتقدم نحو الأولى.

 

ولم يصدر أي تعليق من الحوثيين حول الحادثة، إلا أن الجماعة دأبت على شن هجمات صاروخية أو عبر طائرات مسيرة على مواقع للجيش اليمني، ذهب ضحيتها المئات من الجنود.

 

ويتمركز لواء "الأماجد"، في منطقة "المنياسة"، بلودر، وأسس حديثا لاستعادة مناطق حدودية بين أبين والبيضاء.

التعليقات (0)