سياسة تركية

جيفري يعلن دعم أمريكا لتركيا بإدلب ويتحدث بالتركية (شاهد)

وصل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري إلى أنقرة لبحث آخر التطورات في إدلب- جيتي
وصل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري إلى أنقرة لبحث آخر التطورات في إدلب- جيتي

وصل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، إلى العاصمة التركية أنقرة للتباحث مع المسؤلين الأتراك بشأن آخر التطورات في إدلب.

 

وعقب وصوله، تحدث جيفري مع الصحفيين باللغة التركية قائلا: "اليوم جنود حليفتنا تركيا يواجهون  تهديدا حقيقيا في إدلب من النظام السوري وروسيا".

 

وقدم جيفري التعازي لتركيا جراء مقتل جنودها بإدلب قائلا: "أتقدم لتركيا التعازي على فقدان شهدائها".

 

وتابع: "جئنا إلى أنقرة لتقييم الوضع مع الحكومة التركية، ونود أن نقدم أكبر قدر ممكن من الدعم".

 

 

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن بلاده أوفدت جيفري لأنقرة، لتنسيق الرد على الهجوم السوري المزعزع للاستقرار بإدلب، وتقديم الدعم اللازم لحليفنا (تركيا) في الناتو.

 

وقدم بومبيو التعازي لعائلات الجنود الأتراك الذين قتلوا في هجوم قوات النظام السوري على إدلب.

 

وكان بومبيو، أعلن في وقت سابق، وقوف بلاده إلى جوار حليفتها في الناتو، تركيا، وذلك ردا على هجمات النظام السوري وروسيا في إدلب شمال غرب سوريا.

وقدم بومبيو في تغريدة على حسابه بتويتر تعازيه إلى عائلات الجنود الأتراك الذين قتلوا في هجوم أمس الإثنين، بإدلب.

وقال: "يجب أن تتوقف الاعتداءات المستمرة من قبل نظام الأسد وروسيا". مضيفا: "أرسلت جيمس جيفري (مبعوث واشنطن إلى دمشق) لتنسيق الخطوات للرد على هذا الهجوم المزعزع للاستقرار".

وتابع: "نقف إلى جوار حليفتنا في الناتو تركيا".

 

في السياق ذاته، وصل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، إلى أنقرة لبحث آخر التطورات في إدلب مع المسؤلين الأتراك.

 

اقرأ أيضا: جيفري: قلنا لأردوغان لا تثق بروسيا واليوم نرى النتائج بسوريا

بدورها، دعت السفارة الأمريكية في تركيا، الثلاثاء، إلى إعلان وقف إطلاق نار فوري في سوريا.

 

وأوضحت السفارة على حسابها بموقع تويتر، أن المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، سيبحث خلال زيارته المرتقبة إلى تركيا، مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى الهجوم العسكري للنظام السوري بدعم روسي على إدلب، وسبل التعاون من أجل إيجاد حل سياسي للنزاع في سوريا.


وأشارت السفارة إلى الأنشطة "المخلة بالاستقرار" لروسيا وإيران وحزب الله اللبناني ونظام الأسد، مضيفة: "هذه الأفعال تعيق إعلان وقف إطلاق نار في عموم سوريا بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وعودة مئات الآلاف من الذين هجروا من مناطقهم في شمالي سوريا إلى منازلهم بشكل آمن.


وقالت: "ندعو إلى إعلان وقف إطلاق نار بشكل فوري، وضمان وصول كامل للمنظمات الإغاثية للمناطق المتضررة من الاشتباكات بهدف تخفيف آلام مئات آلاف الهاربين من القصف المتواصل".

التعليقات (4)
يوسف
الأربعاء، 12-02-2020 05:24 ص
المسلمين بيتقتلوا بالمئات كل يوم في العالم باي شكل أو أسلوب فيه حد واساهم الا تركيا ...
جويدة
الثلاثاء، 11-02-2020 09:48 م
الرجل جاء الي تركيا لكبح جماحها في الرد العسكري ليس الا. والا لماذالايفرضوا منطقة امنة بشمال سوريا لحماية النازحين كما فعلوا بالعراق؟ اليس هذا ما ينادي به الاتراك منذ البداية ؟ الم يفعلوا هذا بالعراق بحجة حماية المدنين؟ ماذا لو فتحت تركيا لهم الحدود ليخرجوا الي اوربا؟ اليس هذا ما تهدد به تركيا لعدم قدرتها علي استيعاب عدة ملاين من اللاجئين؟ يعني الامر كله سيصب في صالح روسيا و كلبهم بشار.
محمد الحويطات
الثلاثاء، 11-02-2020 05:38 م
يغيضهم تقدم تركيا السياسي والاقتصادي والصناعي .. بدهم يورطوا تركيا بحرب مع سوريا ومن تحت الطاولة سوف تقوم اعداء تركيا بدعم بشار بالمال والسلاح .. اكيد اردوغان فاهم اللعبة وسوف يعقد اتفاق مع روسيا مع معرفته التامه ان روسيا مخادعة
بتشو الجزائري الاصيل..
الثلاثاء، 11-02-2020 05:15 م
اي حليف لامريكا هو خائن للاسلام والمسلمين مهما كان شخصه او بلده نقطة. (على فكرة انا من الداعمين لاردوغان)

خبر عاجل