سياسة عربية

اغتيال مسؤول بقناة فضائية عراقية برصاص مجهولين

تزايدت حدة التوتر بين المتظاهرين والسلطات في العراق - جيتي
تزايدت حدة التوتر بين المتظاهرين والسلطات في العراق - جيتي

قالت فضائية السومرية العراقية إن مجهولين اغتالوا، صباح الثلاثاء، مسؤولا في أحد الفضائيات العراقية بالعاصمة بغداد، وإن الأمن يجري تحقيقاته في الحادث.

ونقلت عن مصادر أمنية، لم تمسها، أن المسلحين فتحوا النار على المشرف العام في قناة الرشيد الفضائية، نزار ذنون، في حي الجامعة بالعاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتله فورا.

ولفتت إلى أن الجهات الأمنية فتحت تحقيقا في الموضوع، وفرضت طوقا أمنيا على منطقة الحادث.

 

الخميس الماضي، اغتيل قيادي في فصيل مسلح يتبع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه في مدينة البصرة.

 

اقرأ أيضا: قضاء العراق يطلق سراح نحو 3 آلاف متظاهر منذ بدء الاحتجاجات

ونقلت "الأناضول" عن مصدر أمني يعمل ضابطا برتبة نقيب بشرطة البصرة قوله، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار من مسدسات مزودة بكواتم للصوت على القيادي في "سرايا السلام" حازم أبو سجاد الحلفي قرب جسر محمد القاسم غرب مدينة البصرة".

وأضاف المصدر أن الحلفي توفي على الفور، فيما لاذ المهاجمون بالفرار، مشيرا إلى أن قوات الأمن فتحت تحقيقا في الحادث، ولم يتضح ما إذا كان الحادث مرتبطاً بتطورات الاحتجاجات.

ويأتي الحادث وسط تزايد حدة التوتر بين الحراك الشعبي المناهض للحكومة والطبقة السياسية الحاكمة وأنصار الصدر من أصحاب "القبعات الزرق" الذين ينضوون أيضا في "سرايا السلام"، والأخير أحد فصائل "الحشد الشعبي".

0
التعليقات (0)