صحافة إسرائيلية

الكشف عن اتصالات لعقد لقاء بين ابن سلمان ونتنياهو.. أين؟

تجرية اتصالات مكثفة بين الولايات المتحدة ودول عدة لعقد قمة بالقاهرة- جيتي
تجرية اتصالات مكثفة بين الولايات المتحدة ودول عدة لعقد قمة بالقاهرة- جيتي

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن وجود "اتصالات سرية" لإجراء لقاء ثنائي يجمع ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المتهم بالفساد بنيامين نتنياهو.

وأكدت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، نقلا عن "مصادر دبلوماسية عربية رفيعة المستوى"، اليوم الخميس، أن "هناك اتصالات مكثفة تجري بين الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر والسعودية، من أجل عقد قمة في القاهرة"، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وأوضحت أنه "سيعقد خلال القمة اجتماع بين نتنياهو وولي العهد السعودي ابن سلمان"، منوهة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وفريقه يجريان محادثات مع "إسرائيل والسعودية منذ أشهر عدة، من أجل الترتيب لعقد هذا اللقاء".

وقال أحد المصادر: "تجري في الأيام الأخيرة، اتصالات مكثفة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر والسعودية لتنفيذ قمة القاهرة التي ستعقد في الأسابيع المقبلة، تشارك فيها الولايات المتحدة، وإسرائيل، والسعودية، والإمارات، والسودان وسلطنة عُمان".

 

اقرأ أيضا: مستشرق: تقارب بين الرياض وتل أبيب بالتزامن مع "صفقة القرن"

ونوه الموقع، إلى أن آخر زيارة لولي العهد السعودي إلى مصر كانت في آذار/ مارس 2018 وتخلل الزيارة توقيع البلدين اتفاقا لتأسيس صندوق مشترك لإقامة مشاريع في عدة محافظات بينها جنوب سيناء، وذلك "ضمن خطة سعودية لبناء منطقة اقتصادية ضخمة".

وفي مؤشر على حمى التطبيع العربي الرسمي مع الاحتلال الإسرائيلي، اجتمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قبل أيام، مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو في أوغندا، وتكلل اللقاء بموافقة السودان على السماح للطيران الإسرائيلي بالتحليق فوق الأجواء السودانية.

التعليقات (4)
عربي مراقب
الجمعة، 07-02-2020 01:55 م
نحن العرب نعلم ان كره السعودية لتركيا تجعلها تلفق التهم عنها ونحن العرب نحب تركيا ونثق بها ولا نثق بالسعودية واميرها الطفل الطائش ,, السعودية لا تريد السلام ولا الاستقرار للدول العربية وانما همها الوحيد هو سلامة وامن واستقرار اسرائيل ,, ملك وولي عهد السعودية صهاينة حولوا السعودية الي دولة استهتار ودعارة ومجون .. وان غدا لناظره قريب عندها نري شلمان(شمعون السعودية) وبن شلمان علي خازوق تركي اسلامي. الصحوة وثورة اهل الحجاز قادمة وبدعم مصري سوري ليبي تونسي جزائري قطري تركي اسلامي.
اقتراح
الجمعة، 07-02-2020 09:00 ص
اعملوها في مكه وخلصونا. انكشف الامر وسقطت عنكم الاقنعه. احذروا لقد كان في بنود صفعة العصر بند ينادي بالتعويض للاجئين اليهود (كما وصفوهم) عن املاكهم التي تركوها عندما هُجروا من الدول العربيه. عيونهم على خيبر والمدينه المنوره يا خونه اصحوا.
يوسي بن حنين
الخميس، 06-02-2020 11:04 م
انه بن اسرائيل محمد بن سلمان الفارس اليهودى الذى يعشق خمور صنع فى اسرائيل arak انه محرق قلوب المسلمين ممزق اجساد علماء وسلاله رسولكم العنتيل بن سلمان دائما وابدا فى مقدمه فرسان اليهود
فلاح عنده كرامه
الخميس، 06-02-2020 09:38 م
ومن يبتغى العزه فى غير الاسلام اذله الله.....فيه ذل اكتر من كده...كل حكام العرب مذلولون ماعدا رئيس تونس والجزائر