رياضة دولية

هل تحرم روسيا من المشاركة في كأس العالم قطر 2022؟

كانت "وادا" قد أعلنت منعها الرياضيين الروس من المشاركة في كل المنافسات العالمية- فيسبوك
كانت "وادا" قد أعلنت منعها الرياضيين الروس من المشاركة في كل المنافسات العالمية- فيسبوك

ذكرت تقارير صحفية في الأيام الأخيرة أن منتخب روسيا لكرة القدم سيحرم من المشاركة في كأس العالم قطر 2022، بعدما كشفت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أن العقوبة التي طالت الرياضة الروسية تشمُل المشاركة في المونديال.

وأصدرت "وادا" بيانا قالت فيه إنه لا يحق للرياضيين الروس المشاركة في أي بطولة عالمية تقام كل أربع سنوات أو أكثر، وبذلك لن يكون بإمكانهم المشاركة في كأس العالم قطر ألفين واثنين وعشرين، فيما سيُسمح للمنتخب الروسي بالمشاركة في بطولة أوروبا المقبلة لكونها قارية وليست عالمية. 


وكانت "وادا" قد أعلنت منعها الرياضيين الروس من المشاركة في كل المنافسات العالمية دون توضيح مصير مسابقات كرة القدم.


وفي أول تعليق على الموضوع، حض الرئيس الشرفي للاتحاد الروسي لكرة القدم فياتشيسلاف كولوسكوف، الأربعاء هذه الأنباء وقال: "ترهات جديدة تتردد من وقت لآخر. لا يمكن للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) منع أي شخص، فهذه القرارات هي مسؤولية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وتابع كولوسكوف: "عندما يصدر الفيفا أي بيان في هذا الموضوع، سيكون من المنطقي التعليق على هذه المعلومات. كلما علقنا على أي هراء، كلما زاد عدد المشكلات التي سنواجهها. استفزاز عادي آخر".


ومن جهته علق "الفيفا" على تلك الأنباء قائلا: "ليس لدينا أي تحديث (للمعلومات) بعد البيان الذي أصدرناه في كانون الأول/ديسمبر الماضي، والذي أشرنا فيه إلى أن الفيفا على تواصل مع الوكالة الدولية ورابطة الاتحادات الرياضية الصيفية الأولمبية الدولية ASOIF، للتحقق من تأثير هذا القرار (قرار حظر مشاركة روسيا في الأولمبياد وبطولات العالم في مجموعة من الرياضات لأربع سنوات) على كرة القدم".

التعليقات (0)