سياسة دولية

فوضى في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في أيوا

 أكد السناتور بيرني ساندرز الذي يمثل الجناح اليساري للحزب الديمقراطي أنه جاء في الطليعة في الانتخابات التمهيدية للحزب- جيتي
أكد السناتور بيرني ساندرز الذي يمثل الجناح اليساري للحزب الديمقراطي أنه جاء في الطليعة في الانتخابات التمهيدية للحزب- جيتي

لم تصدر بعد نتائج الانتخابات التمهيدية التي أجراها الحزب الديمقراطي، الاثنين، في ولاية أيوا، وتم إرجاء إعلان نتائج اقتراع المجالس الانتخابية التي تعرف بـ"كوكس"، بسبب ما وصفه الحزب الديمقراطي بوجود "تناقضات" في البيانات.

وعادة تبدأ النتائج الأولية بالظهور بعد ساعة على غلق الصناديق، لكن وسائل إعلام أمريكية وصفت (ليلة الفرز) "بالفوضى".

 

وصدرت إشاعات متعلقة بتعطل تطبيق مخصص للانتخابات، لكن الحزب نفى تلك الإشاعة.


ووصفت وسائل إعلام ما شهدته ولاية أيوا، بالبداية المحرجة لعملية اختيار ممثل للحزب في السباق إلى البيت الأبيض.


وبعد ليلة من الارتباك وعدم اليقين، أعلن الحزب الديمقراطي في أيوا، صباح الثلاثاء، أنه سيكشف نتائج الاقتراع في وقت لاحق، عقب "التأكد يدويا من نتائج جميع الدوائر".


وقال الحزب الديمقراطي إن الخلل الذي شهده التطبيق الذي كان يفترض أن ينقل إلى الحزب تم إصلاحه.

 

وقال متحدث باسم الحزب إن "هذا ليس عملية قرصنة أو تدخل".

 

من جهته، أكد السناتور بيرني ساندرز، الذي يمثل الجناح اليساري للحزب الديمقراطي، أنه جاء في الطليعة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، التي تشهدها ولاية أيوا.

 

ترامب يعلق

 

ولم يفوّت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذه الفرصة، حيث شن هجوما على الحزب الديمقراطي، وقال في تغريدة الثلاثاء، إن "كوكس الديمقراطيين كارثة مطلقة. لا شيء يعمل، مثلما قادوا البلاد".


وقال في تغريدة أخرى: "الخطأ ليس في أيوا، بل خطأ الديمقراطيين الذي لا يفعلون شيئا. طالما أنني رئيس، ستبقى أيوا حيث هي. تقليد مهم!".


وأضاف في تغريدة أخرى: "متى يبدأ الديمقراطيون إلقاء اللوم على روسيا، روسيا، روسيا، بدل عدم كفاءتهم للتصويت الكارثي الذي حدث للتو في ولاية أيوا العظيمة؟".


وفاز ترامب في مجالس الناخبين الجمهوريين في أيوا، في إجراء شكلي. وقال في تغريدة: "فوز كبير لنا في أيوا الليلة. شكرا!".

 

التعليقات (1)
علاء الدين صديق
الثلاثاء، 04-02-2020 09:12 م
ترامب رئيس عبيط و اهبل يتكلم كما يتكلم المعتوهين و السفهاء ... لقد حط من قدر أمريكا و جعلها عبارة عن محل تجارى يعقد فيه الصفقات و ليست دولة محترمة ... تبا لك يا ترومبيطة ههههههههههههههه .