سياسة عربية

الصادق المهدي يطالب بتسليم البشير إلى "الجنائية الدولية"

وعد المهدي بدعم الحكومة الانتقالية والعمل على بناء السلام- الأناضول
وعد المهدي بدعم الحكومة الانتقالية والعمل على بناء السلام- الأناضول

دعا رئيس حزب الأمة القومي في السودان، الصادق المهدى، إلى تسليم الرئيس السوداني السابق عمر البشير للمحكمة الدولية، ومحاسبة جميع من انتهك أو سرق من مال الشعب السوداني.

ووعد المهدي بالعمل على "رد الحقوق كاملة لكل الناس وللنازحين واللاجئين، إلى جانب العمل على تقويم الاقتصاد، ونزع السلاح، وعمل مصالحات قبلية كاملة".

ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا" عن المهدي قوله: "نضع قاعدة تعطي كل ذي حق حقه"، مؤكدا أن كل من يقف ضد السلام العادل "سيتم تصنيفه إرهابيا ومخربا".

 

وتحدث المهدي عن القيام بمؤتمرات قومية حول السلام؛ بهدف حل المشاكل الاقتصادية والأمنية، لافتا إلى أن "حوار البندقية انتهى، وتبقى حوار العقل والمنطق"، وأن البلاد مقبلة على تعيين ولاة مدنيين، بشرط موافقة الشعب، واعدا بدعم الحكومة الانتقالية، والعمل على بناء السلام، وعزل أي مخرب.

التعليقات (4)
مراقب من بعيد
الأحد، 02-02-2020 10:58 ص
كل الدول المسؤولة تمنع تسليم مواطنيها الى المحاكمة بالخارج الا هدا الكريه العفن الدي اعياه الجري وراء السلطة وهو مستعد لتسليم ابنائه للوصول الى الحكم وجه مقزز وافعال مذلة انه الكاذب المسخوط
محمود
الأحد، 02-02-2020 07:29 ص
ماشاء الله الأنجاس اللي يتعالج لازم يطلع بره واللي يتحاور يطلع بره واللي يتحاكم يطلع بره واللي ينمي المال المسروق أو يحفظه يطلع بره ..والعفن والفساد والجهل والنهب يفضل جوة انتم بتذاكروا من أي كتب..؟
من سدني
الأحد، 02-02-2020 03:36 ص
يبدو ان مشايخ ومرجعية الصادق المهدي في دول الغرب الصليبي ولذالك يطالب بمحاكمة البشير على يد هولاء (المؤمنين ) الذي لايظلم عندهم احداً.
محمد
السبت، 01-02-2020 11:00 م
ولا صادق ولا مهدي .... بغض النظر عن البشير ومساوئه ..