سياسة دولية

نتنياهو يشيد بقوة العلاقات مع روسيا بلقائه بوتين

شكر نتنياهو الرئيس الروسي على قراره العفو عن إسرائيلية معتقلة في روسيا بتهمة حيازة مخدرات- جيتي
شكر نتنياهو الرئيس الروسي على قراره العفو عن إسرائيلية معتقلة في روسيا بتهمة حيازة مخدرات- جيتي

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، العلاقات الروسية الإسرائيلية، بأنها "الأمتن والأقوى والأفضل"، من أي وقت مضى.

وقال في مستهل لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الروسية موسكو، الخميس: "يجب أن أقول إن العلاقات الروسية الإسرائيلية هي الأمتن والأقوى والأفضل من أي وقت مضى".

وأضاف، بحسب نص تصريحاته التي أرسل مكتبه نسخة منها لوكالة الأناضول: "جميع زياراتنا ومحادثاتنا تتسم بالأهمية، هذه الزيارة تمثل تدفئة أكبر للعلاقات بيننا".

وكان نتنياهو قد وصل الى موسكو قادما من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مشاركته الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاحتفال بإطلاق "صفقة القرن" المزعومة.

وقال نتنياهو موجها كلامه لبوتين: "أنتم فعلا أول زعيم أتحدث معه بعد زيارتي إلى واشنطن، حول صفقة القرن التي قدمها الرئيس ترامب".

 

اقرأ أيضا: صحيفة إسرائيلية: رسالة بوتين تمنع الرد الإيراني من سوريا

وأضاف: "أعتقد أنه طرأت هنا فرصة جديدة وربما فريدة، وأود أن أتحدث معكم والاستماع إلى آرائكم وأن نرى كيف نستطيع حشد جميع القوى من أجل تحقيق الأمن والسلام".

ومن جهة ثانية، فقد شكر نتنياهو الرئيس الروسي على قراره العفو عن إسرائيلية معتقلة في روسيا بتهمة حيازة مخدرات.

وقال نتنياهو: "ممتنون لقراركم السريع بمنح العفو لـ(نعاما يساسخار)، هذا يجعل جميعنا نشعر بانفعال كبير وشكرنا يهدى من جميع المواطنين الإسرائيليين ومن صميم قلبنا".

التعليقات (0)