منوعات تركية

ارتفاع ضحايا زلزال شرق تركيا.. و678 هزة ارتدادية أعقبته

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" أن عدد جرحى الزلزال بلغ ألفا و556- الأناضول
أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" أن عدد جرحى الزلزال بلغ ألفا و556- الأناضول

أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال ألازيغ، الذي بلغت شدته 6.8 درجة على مقياس ريختر الجمعة الماضي.


وأوضح أقطاي في تصريح أوردته وكالة "الأناضول" التركية، أن "عدد الوفيات وصل إلى 35 شخصا"، وذلك في ظل استمرار عمليات البحث والإنقاذ في المناطق التي ضربها الزلزال، فيما أفادت وسائل إعلام محلية، في وقت لاحق، بارتفاع الحصيلة إلى 38.

 

وفي وقت سابق، أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، أن عدد جرحى الزلزال، بلغ ألفا و556.


وفي سياق متصل، ذكر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن "678 هزة ارتدادية أعقبت زلزال ألازيغ"، مشيرا إلى أن 20 هزة ارتدادية من إجمالي الهزات التي أعقبت الزلزال الرئيسي، تجاوزت شدتها الـ4 درجات.


وقال صويلو خلال مؤتمر صحفي بولاية ألازيغ الأحد، إنه "من الطبيعي أن يشعر المواطنون بالقلق لاستمرار الهزات الارتدادية، وإلى الآن أحضرنا أكثر من 10 آلاف خيمة إلى المنطقة، ونصبنا 6 آلاف و455 خيمة في ولايتي ألازيغ وملاطيا".

 

اقرأ أيضا: ارتفاع ضحايا زلزال "شرق تركيا".. وتواصل الهزات الارتدادية


وأشار وزير الداخلية التركي إلى أن فرق البحث والإنقاذ استطاعت، انتشال 45 مواطنا من تحت الأنقاض، مؤكدا أن وزارته ستجري دراسة حول كافة الأبنية المتضررة من الزلزال، وأنه سيتم مساعدة أصحابها عبر دفع الأجور الشهرية للمنازل التي سيستأجرونها.


ولفت صويلو إلى أنه "سيتم اعتبارا من يوم الاثنين، تقديم مساعدات نقدية للمتضررين من الزلزال، وذلك عبر الولاية وقائم مقام المنطقة التي يقطنون فيها".


من جانبه، أفاد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، بأن عدد مصابي الزلزال الذين ما زالوا يعالجون في المشافي، تراجع إلى 104 مصابين.


ومساء الجمعة، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر ولاية ألازيغ، بحسب رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، وشعر به سكان عدد من الدول المجاورة.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل