رياضة عربية

بعد ضمان التأهل الأولمبي.. السعودية تبحث عن أول لقب آسيوي

كانت السعودية ضمنت بلوغ نهائيات كرة القدم في الألعاب الاولمبية للمرة الثانية في تاريخها بعد 1996- فيسبوك
كانت السعودية ضمنت بلوغ نهائيات كرة القدم في الألعاب الاولمبية للمرة الثانية في تاريخها بعد 1996- فيسبوك

يسعى المنتخب السعودي بعد ضمانه بطاقة الأولمبياد، إلى التتويج بأول لقب له في كأس آسيا تحت 23 عاماً في كرة القدم، عندما يلاقي كوريا الجنوبية القوية الأحد في النهائي في بانكوك.


وكانت السعودية ضمنت بلوغ نهائيات كرة القدم في الألعاب الاولمبية للمرة الثانية في تاريخها بعد 1996، بتأهلها إلى النهائي إثر فوزها على أوزبكستان حاملة اللقب 1-صفر الأربعاء في نصف النهائي.


وتصدر المنتخب الأخضر مجموعته في الدور الأول بسبع نقاط بعد فوزه على اليابان 2-1 وتعادله سلباً مع قطر، ثم فوزه على سوريا بهدف متأخر.

وفي ربع النهائي، انتظر السعوديون حتى الدقيقة 78 لحسم المواجهة مع تايلاند المضيفة، بهدف ونجحوا أيضاً بحسم نصف النهائي بذات النتيجة.

وفي المقابل، تحقق كوريا الجنوبية مشوارا كاملا بثلاثة انتصارات في الدور الأول على الصين في اللحظات الأخيرة 1-صفر، إيران 2-1 وأوزبكستان 2-1. وفي ربع النهائي، احتاجت إلى الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن ضائع لتقصي الأردن 2-1، ثم تغلبت على أستراليا 2-صفر بهدفين في الشوط الثاني لتعبر إلى النهائي الثاني لها بعد 2016.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي مثل آسيا بأفضل طريقة في أولمبياد لندن 2012 عندما أحرز الميدالية البرونزية، كما بلغ ربع نهائي ألعاب ريو 2016.

وقد شارك منتخب "النمور" في النهائيات الأولمبية دون انقطاع منذ نسخة سيول 1988 على أرضه، علما بأنّه الوحيد في النهائيات الحالية يفوز في كل مبارياته والوحيد يبلغ نصف نهائي النسخ الأربع دون أن يحظى بشرف التتويج.


التعليقات (0)