سياسة عربية

أكار: تركيا تواصل تقديم الخدمات الاستشارية في ليبيا

أكار قال إن لدينا فريقا للتدريب والاستشارات يقدم الدعم لليبيين- الأناضول
أكار قال إن لدينا فريقا للتدريب والاستشارات يقدم الدعم لليبيين- الأناضول

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن بلاده تواصل تقديم الخدمات الاستشارية لـ"أشقائها الليبيين".

 

وأضاف في كلمة ألقاها خلال زيارة إلى شركة روكيتسان التركية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، "لدينا في ليبيا فريق للتدريب والاستشارات يقدم الدعم لأشقائنا الليبيين ونواصل خدماتنا الاستشارية هناك".

 

أقوال أكار هذه، جاءت موافقة لما صرح به وزير الخارجية، تشاووش أوغلو، الخميس، حين أكد أن بلاده أرسلت إلى طرابلس عددا من المستشارين العسكريين، وأنها لن ترسل المزيد منهم طالما تم احترام وقف إطلاق النار.


وأوضح أوغلو في تصريح لصحيفة بيلد الألمانية، أن موافقة جميع الأطراف المشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا على مخرجاته؛ تعتبر بداية جيدة لحل الأزمة القائمة في البلاد، مشددا على ضرورة التزام أطراف الصراع في ليبيا بوقف إطلاق النار.

 

اقرأ أيضا: مجلس الأمن يدعو للإسراع بتشكيل لجنة "5+5" لوقف القتال بليبيا

وكانت الحكومة المعترف بها دوليا طلبت رسميا من تركيا الحصول على دعم عسكري لصد الهجوم الذي تشنه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للسيطرة على طرابلس، بموجب اتفاق تعاون موقع بين الجانبين في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

 

ومنذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، تشهد طرابلس، مقر حكومة الوفاق، وكذلك محيطها، معارك مسلحة بعد أن شنت قوات حفتر هجوما للسيطرة عليها وسط استنفار لقوات "الوفاق"، وسط تنديد دولي واسع، وفشل متكرر لحفتر، ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.

التعليقات (2)
عمار بن يوسف
الخميس، 23-01-2020 07:47 م
آمل أن تكون يا خلوصي مخلصاً في تنفيذ المهمات المأمولة منك، لردع جمهور السفلة، فلا ثقة في سياسة تطبخ في دهاليز قوى الاستكبار وتلقى فتاتها في ساحاتنا العربية.. لا نامت الاعين الجبانة.
مصري
الخميس، 23-01-2020 11:20 ص
مؤتمر برلين خديعة كبري من القوي الطامعة في ثروات الشعب الليبي و ما حفتر الا دمية في مرمي احذيتهم يلعبون به كيف يشاؤن .