سياسة عربية

إصابة برلماني ومقتل اثنين من أسرته بقصف حوثي على مأرب

معارك على تخوم العاصمة صنعاء بين الحوثيين والجيش اليمني- إعلام الحوثيين
معارك على تخوم العاصمة صنعاء بين الحوثيين والجيش اليمني- إعلام الحوثيين
أصيب برلماني يمني، الأربعاء، بجروح بليغة، في قصف صاروخي نفذه الحوثيون على محافظة مأرب، شرق اليمن.

وقال مدير المباحث في مأرب، العقيد حسين الحلبسي، إن عضو مجلس النواب، مسعد حسين السوادي، أصيب بجروح بليغة، فيما قتل عدد من أفراد أسرته، بعد إصابة منزله بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون، على مدينة مأرب.

وأضاف المسؤول الأمني أن القصف الصاروخي أسفر أيضا عن مقتل اثنين من أفراد أسرة البرلماني السوادي وإصابة ثلاثة آخرين.

وأكد مدير مباحث في مأرب أن الصاروخ تسبب في تدمير المنزل وإحداث فزع كبير في الحي السكني، وسط أضرار كبيرة في المنازل المجاورة.

وكان الحوثيون نفذوا قصفا صاروخيا، مساء الأربعاء، على مدينة مأرب، بالتزامن مع احتدام المعارك مع القوات الحكومية في جبهة نهم، شرقي العاصمة صنعاء.

البركاني يهاجم غريفيث

من جانبه، هاجم رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، المبعوث الأممي الخاص إلى بلاده، مارتن غريفيث، وتفاؤله بالتهدئة التي تحدث عنها يوم الخميس الماضي.

وقال البركاني وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" مساء اليوم: "نلفت انتباه المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى مثل هذه الجرائم، فها هي مئات الأرواح تزهق عسكريين ومدنيين بعد إحاطته لمجلس الأمن وترديده ترانيم السلام وتباشير التهدئة ليثبت الحوثيون للعالم أن لا مكان لديهم للسلام ولا لحياة الإنسان ولا لدمه وماله وعرضه"، على حد قوله.

وأعرب عن إدانته لاستهداف منزل البرلماني السوادي، واصفا إياها بـ"الجريمة الوحشية" التي وصلت إلى استهداف أحياء سكنية آهلة بالسكان بالصواريخ.

تصعيد خطير

من جانبها، أدانت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة المعترف بها، بشدة "جريمة قصف منزل عضو مجلس النواب حسين السوادي، في مدينة مأرب".

ووصفت في بيان لها، نشرته وكالة "سبأ" الحكومية، استهداف الحوثيين للمدنيين والمناطق المأهولة بالسكان بأنه "تصعيد خطير"، مشيرة إلى أن الاستهداف الذي تعرض له البرلماني السوادي "يأتي ضمن الاستهداف الممنهج الذي تقوم به مليشيا الحوثي تجاه الأعيان المدنية بشكل عام".

وأكدت أن ما تتعرض له الأحياء السكنية في مأرب "يمثل انتهاكا صارخا للقوانين والأعراف الدولية ما يستوجب تدخلا عاجلا من كل محبي السلام في العالم والمبعوث الأممي ومجلس الأمن والجامعة العربية ودول التحالف العربي والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان".

وجاء هذا القصف الصاروخي، بعد أيام من قصف صاروخي استهدف معسكرا تدريبيا غرب المدينة النفطية، أدى إلى مقتل وإصابة ما يزيد على 150 جنديا من قوات الجيش.

ومنذ أيام، تخوض قوات الجيش اليمني معارك ضد الحوثيين في مديرية نهم الجبلية الوعرة شرقي صنعاء، استطاعت خلالها السيطرة على تلال جبلية وكبدت الحوثيين خسائر بشرية ومادية.
التعليقات (0)