سياسة عربية

هذا ما قاله ابن سلمان لبيزوس عبر "واتساب" (صور)

بيزوس في صورة سابقة لانقطاع الاتصالات مع ابن سلمان- جيتي
بيزوس في صورة سابقة لانقطاع الاتصالات مع ابن سلمان- جيتي

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، جزءا من رسالة موجهة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى جيف بيزوس، المدير التنفيذي لشركة أمازون وثاني أغنى رجل في العالم، عبر تطبيق واتساب، ضمن الكشف عن الاختراق الذي تعرض له هاتف بيزوس.

ويظهر في الرسالة، قول ولي العهد السعودي لبيزوس: "كل ما تسمعه أو أخبرت به غير صحيح، وستعرف لاحقا، ما هي الحقيقة، ولا يوجد شيء ضدك أو ضد أمازون من جهتي أو من المملكة العربية السعودية".

 

ويعود تاريخ الرسالة إلى الـ 16 آذار/ فبراير 2019.

وكانت كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الاختراق الذي تعرض له رئيس شركة أمازون جيف بيزوس، عام 2018، تم من خلال رسالة أرسلها له ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من هاتفه النقال الخاص.

 

إقرأ أيضا: الغارديان: اختراق رئيس أمازون تم بواسطة هاتف ابن سلمان


وأضافت الصحيفة أن ابن سلمان كان يتبادل الرسائل مع جيف بيزوس، ثم تبين لاحقا أن إحدى الرسائل التي أرسلها كانت "فيروسا" لقرصنة جهاز بيزوس، بحسب معلومات حصرية حصلت الصحيفة عليها.

وقالت الصحيفة: "تلقى بيزوس، مالك صحيفة واشنطن بوست، رسالة واتساب من هاتف محمد بن سلمان، تضمنت ملف فيديو، تبين أنه فيروس لاختراق هاتف رجل الأعمال الأمريكي، ليتم تهكير عدد كبير من ملفاته في غضون ساعات قليلة".

وقالت الصحيفة إن الرجلين كانا يتبادلان رسائل "واتساب" بشكل ودي، وفي 1 أيار/ مايو من عام 2018، تم إرسال ملف يحتوي على فيروس، وفقا لمصادر تحدثت إلى الغارديان، بشرط عدم الكشف عن هويتها.

 





التعليقات (2)
سمر
الأربعاء، 22-01-2020 03:23 م
لماذا يوجد الطغاة في الشرق الاوسط مثل بن سلمان و غيره لان الشعوب التي تتشدق بالاسلام ولاتزال في عصر الجاهلة الشرك كما عبد اجدادهم الاصنام في الجاهلية قربى لله و تزلفا هم يعبدون الطغاة و الفراعنة ولكن غيروا الاسم وصار طاعه ولي الامر
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 22-01-2020 01:06 م
كما قلت لكم سابقا محمد سلمان قبل وصولة لسلطة لم يكن شئ يذكر فضلاً علئ أنة غير متعلم وبدوي ومدمن جأ للسلطة فعتقد ان كل العالم بيدة وبيد ابوة وأصبح يلاحق شخصيات امريكية عن طريق ترامبكوشنر وحقيقة عقلية ترامبكوشنر تتناسب مع عقلية ولي العرص محمد سلمان لان ترامب يعتقد السياسة فقط مال ولا يوجد شئ اخر أنظرو ترامب لا يستفيد من أخطائة رغم أنة يحاكم الا أنة مازال يتستر علئ محمد سلمان وقمرة الصناعي اللذي يعمل ليل نهار منذ 4 سنوات واين في اروبا لكي يمنعني من طلب اللجواء في اي دولة للانتقام مني لاحظو محمد سلمان بحماية المال اللذي يدفعة لترامبكوشنر وترامبكوشنر بحماية الجمهوريون الفضيحة الكبرئ والثغرة الفجة والعميقة أين هوا القانون الامريكي اللذي يرضخ تحتة الجمهوريون والدموقراطيون ثم البيت الابيض ثم الشعب والدولة كاملة اذا كان محمد سلمان وترامبكوشنر تحت حماية الجمهوريون وليس القانون الامريكي